أخيرة

بوتين يُشرف على تدريبات قوات الردع الاستراتيجي النووية

في ظلّ تحذيرها كييف من مغبة اللجوء إلى الأسلحة غير التقليدية، أكدت الرئاسة الروسية، أمس، أنّ الرئيس فلاديمير بوتين شهد تدريبات على «توجيه ضربة نووية مكثفة».
وأضافت، في بيان: «نفّذت تدريبات لقوات الردع الإستراتيجي البرية والبحرية والجوية، بقيادة الرئيس الروسي، جرى فيها إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ مجنحة».
وفي سياق آخر، رأى بوتين أنّ احتمالات الصراع في العالم والمنطقة لا تزال مرتفعة جداً، موضحاً أن «أوكرانيا أصبحت أداة للسياسة الخارجية للولايات المتحدة»، و»حلبة للتجارب البيولوجية».
وقال بوتين، خلال اجتماع لمجلس رؤساء وكالات الأمن والهيئات الخاصة لبلدان «رابطة الدول المستقلة»، إنّ «العمل المشترك اليوم له أهمية خاصة»، مضيفاً أنّ «الولايات المتحدة تستخدم أوكرانيا كمضرب ضدّ روسيا، وضدّ منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ككلّ».
وتابع أنّ «انتشار المرتزقة الأجانب ذوي الخبرة القتالية يشكل تهديداً» لبلدان الرابطة، داعياً إلى «تطوير التعاون في مجال مكافحة الإرهاب».
بدوره، حذّر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، من أن «نشر الفرقة 101 الأميركية في رومانيا، لن يؤدي إلى زيادة الاستقرار» في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى