الوطن

حميّة من السرايا: سنُجري قراءة لملفّ الترسيم مع سورية وقبرص تُرضي كلّ الأطراف

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، قبل سفره إلى الجزائر أمس في السرايا، مع وزير الأشغال العامّة والنقل الدكتور علي حميّة الذي قال في تصريح «اجتمعت مع دولة الرئيس ميقاتي بناءً على القرار الأخير الصادر بتشكيل لجنة برئاسة وزير الأشغال العامّة والنقل وعضوية الوزارات المعنيّة بعمليّة ترسيم الحدود من الجهة الغربيّة والشماليّة مع كل من قبرص وسورية».
أضاف “حصل اجتماع في وزارة الأشغال العامّة والنقل، وكان استكمالاً للاجتماع الذي حصل في القصر الجمهوري قبل ظهر يوم الجمعة الماضي، ووضعت الرئيس ميقاتي في تفاصيله وفي القراءة الأوليّة لما حصل منذ أكثر من 15 عاماً بالنسبة لموضوع الترسيم مع قبرص ومع سورية”.
وأعلن حميّة أنه سيدعو “اللجنة بكل وزاراتها المعنيّة بالترسيم للاجتماع، وستجري مقاربة الأمور بهدوء مع قبرص وسورية ولصالح كل البلدان قبرص، سورية ولبنان وفق القوانين العالميّة ووفق القانون اللبناني. ولن نتسرّع في هذا الموضوع مباشرةً هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، بل سنأخذ وقتنا لإجراء قراءة عمليّة تُرضي كلّ الأطراف”.
من جهة أخرى، استقبل حميّة في مكتبه في الوزارة، رئيس القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية فرانسوا سبورير وأجريا جولة أُفق حول المشاريع التي جرى بحثُها سابقاً وتُعنى بها الوزارة المُتعلّقة بالمرافق العامّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى