رياضة

موعد ونظام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

مع إسدال الستار على منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أسفرت عن تأهل 16 فريقا إلى الدور ثمن النهائي. هي: ليفربول، باريس سان جيرمان، كلوب بروج، دورتموند، إنتر، آينتراخت فرانكفورت، لايبزيغ، ميلان، بايرن ميونيخ، تشيلسي، نابولي، بورتو، مانشستر سيتي، ريال مدريد، بنفيكا وتوتنهام.
تقرر إجراء قرعة الدور ثمن النهائي في مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، في مدينة نيون السويسرية يوم الاثنين المقبل. على أن توزع الأندية المتأهلة إلى مجموعتين: الأولى تضمّ الأندية التي تأهلت في صدارة مجموعاتها وهي: بايرن ميونيخ، تشيلسي، نابولي، بورتو، مانشستر، ريال مدريد، بنفيكا وتوتنهام، أما الثانية فستضمّ أصحاب المراكز الثانية في دور المجموعات وهم باريس سان جيرمان، ليفربول، كلوب بروج البلجيكي، دورتموند ، إنتر، آينتراخت فرانكفورت، لايبزيغ، وميلان.
وستسحب القرعة لتجمع كل مواجهة بين فريق من المستوى الأول وآخر من المستوى الثاني، وتقام القرعة بنظام لا يسمح بمواجهة فريقين من البلد نفسه، أو فريقين خاضا الدور الأول في المجموعة ذاتها. هذا، وستخوض الفرق التي تأهّلت في المركز الأول مباراة الذهاب في ثمن النهائي خارج ملعبها، وتستقبل مواجهة الإياب على أرضها.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كشف في وقت سابق عن مواعيد مباريات ثمن النهائيّ، حيث من المقرّر أن تقام مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 شباط 2023، ثم الاياب أيام 7، 8، 14، و15 آذار 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى