رياضة

بطولة غرب آسيا الأولى في الكرة الطائرة فوز ثانٍ للبنان على العراق في عمّان منتخب الأرز يتصدّر مجموعته بجدارة

حقّق منتخب لبنان للسيدات فوزه الثاني في بطولة غرب آسيا الأولى التي تقام في العاصمة الأردنية عمّان بفوزه النظيف على نظيره العراقي (3-0) في المباراة التي جرت أمس الأربعاء ضمن المجموعة الأولى. وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي: (25-23)(25-9)(25-21). وهو الفوز الثاني على التوالي للبنان بعد فوزه على نظيره الفلسطيني (3-0).
وبالعودة الى المباراة ضد المنتخب العراقي، وبعدما صمد المنتخب الخاسر في المجموعة الأولى سيطر منتخب الأرز على خصمه في المجموعة الثانية وأكمل عرضه القويّ ليفوز في اللقاء ليتصدّر مجموعته.
واللافت أن جميع مدرّبي المنتخبات المشاركة في البطولة يواكبون من المدرجات منتخب لبنان المرشح للذهاب بعيداً في البطولة الإقليمية تحت أنظار رئيس البعثة المهندس علي خليفة والاداري الدكتور ايلي موسى والمدربين الوطنيين جوني اللقيّس وايلي النار خصوصاً أن مستوى لاعبات وطن الأرز متقارب جداً مما يجعل المنتخب اللبناني أحد أبرز المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب المرموق.
وبعد المباراة، اتصل رئيس اللجنة الخماسية المكلفة تسيير شؤون الكرة الطائرة ميشال أبي رميا ومقرّر اللجنة وليد القاصوف برئيس البعثة اللبنانية المهندس علي خليفة وطلبا نقل تهنئتيهما وتحياتهما الى افراد البعثة اللبنانية.
تشارك في البطولة عشرة منتخبات قسّمت الى مجموعتين كالآتي:
– المجموعة الأولى: فلسطين، سورية، العراق، السعودية ولبنان.
– المجموعة الثانية: الإمارات العربية المتحدة، قطر، سلطنة عمان، الكويت والأردن. وفي ما يلي برنامج ما تبقى من مباريات لمنتخب لبنان في الدور الأول بتوقيت بيروت:
– الجمعة 18 تشرين الثاني: لبنان – سورية (الساعة 9 صباحاً).
– السبت 19 تشرين الثاني: لبنان – السعودية (الساعة 11 قبل الظهر).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى