رياضة

منتخب السلة مكرّماً من اللجنة الأولمبية

كرًّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية ظهر أمس، في مقرّها أفراد منتخب لبنان الوطني لكرة السلة وأفراد الجهاز الفني تقديراً للنتائج المشرّفة رياضياً ووطنياً والتي توّجت بتأهل “أبطال الأرز” لبطولة كأس العالم المقبلة . حضر حفل التكريم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والأمين العام لاتحاد كرة السلة المحامي شربل رزق ممثلاً رئيس الاتحاد أكرم الحلبي الذي غاب لدواعٍ صحّية إلى أعضاء اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية والمكرّمون. بعد النشيدين الوطني والأولمبي ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي للجنة الأولمبية حسان محيي الدين، ثمّ ألقى الدكتور جلخ كلمة بالمناسبة حيث رأى أن من أجمل المناسبات هي تكريم من يصنعون لوطنهم أسمى مراتب الفخر والاعتزاز ويرفعون الراية الوطنية في المحافل الخارجية ويؤكدون حضور وطنهم رقماً صعباً في معادلة البطولات والأحداث الرياضية البارزة. ونوّه باتحاد كرة السلة رئيساً وأعضاء كما شدّد على ضرورة التلاقي وتشابك الأيدي بين اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية من أجل استنهاض الرياضة اللبنانية. وختم مؤكداً بأن اللجنة الأولمبية ستبقى عنوان وحدتنا الرياضية وبيت العائلة الرياضية ومن هنا كانت دعوتنا لإقامة الحفل في مقر اللجنة الأولمبية .
كما ألقى المحامي رزق كلمة نقل في بدايتها تحيات رئيس الاتحاد الذي تغيّب لدواعٍ صحية، لافتاً إلى أن اتحاد كرة السلة يعمل من أجل تحقيق الأهداف التي يرسمها عبر خطط طموحة بعيداً عن زواريب الطائفية والمصالح الضيقة، ولقد وضعنا هذه الخطط منذ سنوات وكنا نحلم بتحقيقها وقد استطعنا ذلك .
ويدنا في الاتحاد ممدودة إلى اللجنة الأولمبية للتعاون شاكرين ومقدرين هذه المبادرة الكريمة والمشكورة لأبطال لم يبخلوا بالغالي والنفيس ويستحقون وقفات الدعم من الجميع كي نحقق الطموحات .بعد ذلك وزعّت على المكرّمين من لاعبين وأفراد الجهاز الفني مكافآت مالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى