ثقافة وفنون

«دار نعمان للثقافة»: آخر مهلة للترشح للجوائز الأدبية نهاية كانون الثاني 2023

 

أعلنت «دار نعمان للثقافة» في بيان، أن «آخر مهلة للترشح لجوائز ناجي نعمان الأدبية للعام المقبل 2023 (الموسم الحادي والعشرون) تنتهي مع نهاية شهر كانون الثاني (يناير) 2023».
وأشار البيان الى أن «هذه الجوائز مشرعة أمام الجميع، في مجالات الأدب كلها، وتهدف إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبية على نطاق عالمي، على أساس عتق هذه الأعمال من قيود الشكل والمضمون، والارتقاء بها فكراً وأسلوباً، وتوجيهها لما فيه خير البشرية ورفع مستوى أنسنتها».
وأوضح أن «الجوائز غير محددة لجهة العدد، وتتضمن نشر الأعمال التي تلقى الاستحسان والاستحقاق، جزئياً أو بالكامل، في كتاب أنطولوجيا الجوائز السنوي المجاني الصادر من ضمن سلسلة «الثقافة بالمجان»، علماً بأن الحقوق في تلك الأعمال تسقط حصراً – وفي خصوص النشر السابق الذكر فقط – لصالح المؤسسة الناشرة، مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان».
ولفت البيان الى أن «المخطوطات تقدّم في نسخة واحدة، منضّدة، وترفق بها سيرة المؤلف وصورة بطاقة هويته أو جواز سفره، بالإضافة إلى صورة فنية له. وفي حال كان المخطوط بلغة غير العربية أو الفرنسية أو الإنكليزية أو الإسبانية، ترفق به ترجمته (أو ملخص عنه في صفحتين على الأكثر) بإحدى اللغات السابقة الذكر».
وذكر أن: «المخطوطات تستقبل بالبريد الإلكتروني على العنوان [email protected] ويشترط ألا يزيد عدد صفحاتها على الأربعين، وألا يكون قد سبق لها ونشرت أو حازت جوائز. وأما الإعلان عن الجوائز فيتمّ في مهلة لا تتجاوز آخر أيار (مايو) 2023، على أن يتمّ توزيعها مع أنطولوجيا الجوائز في آب (أغسطس) 2023».
وأشار الى أن «حائزي الجوائز ينالون عضوية دار نعمان للثقافة الفخرية، وهي عضوية مدى الحياة تكسب صاحبها بعض الصلاحيات ولا ترتب عليه أي موجبات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى