رياضة

بطولة جزين الدولية في كرة الطاولة ذهبيتان لهونغ كونغ وواحدة لكازاخستان

في اليوم الأخير من منافسات الإناث للدورة الدولية للناشئين بكرة الطاولة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بالتعاون مع مؤسسة «الأرض البيضاء» في مجمّع «خليل وليندا سليم» بجزين، سجلّت النتائج التالية:
ـ فئة تحت 11 سنة: خسرت اللبنانيّة بيسان شيري في الدور نصف النهائي أمام ماريا لوكيانوفا من كازاخستان (2-3) بعد مباراة مثيرة تقدّمت فيها لوكيانوفا بشوطَين لتعود شيري وتُحرز شوطَين بفضل هجومها السريع وصدّها لضربات الكازاخستانية لتتمكّن الأخيرة من حسم الشوط الأخير لمصلحتها ولتحتل شيري المركز الثالث. وفي النهائي فازت لوكيانوفا على التركية ايلا سايدي (3-1).
ـ فئة 14-15 سنة: أحرزت اللّقب ماك مينغ شوم (هونغ كونغ) بعد تغلّبها في النهائي على هند ظاظا (سورية) 3/0 التي حلّت ثانية.
ـ فئة 18-19 سنة: تأهلّت مريم الهبش (لبنان) وفاطمة الدقدوقي (لبنان) الى الدور الثاني بعد حلولهما في المركز الثاني كلّ في مجموعته التأهيليّة. وفي الدور الثاني خسرت مريم الهبش أمام ميليتي فوتين (قبرص) (0-3) فيما خسرت فاطمة الدقدوقي أمام رحيمي إلينا (إيران) (0-3).
وفي المباراة النهائيّة لهذه الفئة تغلّبت مينج وينغ لام (هونغ كونغ) على كونغ تشو لام (هونغ كونغ) التي حلّت ثانية.
في الختام وزّع أمين عام الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور بيار هاني وعضوا الاتحاد ناجي حلاّل ووسام شيري (مدير المنتخبات الوطنية) و إيلي كسرواني مدير مجمّع «خليل وليندا سليم» وبطلة العرب السابقة المصريّة بسنت عثمان ومدير البطولة لويس باز االكؤوس على الفائزات. وستنطلق اليوم مباريات الذكور (5 فئات عمرية) على أن تختتم الدورة الأحد 20 الحالي.
كوبلي إلى تايلاند
على صعيد آخر، غادر عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي الى بانكوك (تايلاند) لتمثيل لبنان في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي ستنعقد في 18 و19 الحالي والتي سيترأسها رئيس الاتحاد الآسيوي القطري خليل المهندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى