الوطن

برّي بحث مع روداكوف والمكاري الأوضاع وزير الإعلام: البلد ليس بخير والسياسة في إجازة

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف، الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين.
وبحث الرئيس برّي مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في المستجدّات السياسيّة، إضافةً إلى شؤون إعلاميّة، لا سيما تلك المتّصلة بإعلان بيروت عاصمةً للإعلام العربي للعام 2023.
وعلى الأثر أوضح المكاري أن اللقاء “للتشاور في الشأن السياسي والأوضاع في البلد وشؤون الرئاسة لمعرفة كيفيّة التعاون من أجل انتخاب رئيس للجمهورية وإنقاذ البلد”، معتبراً أن البلد ليس بخير” وأن “السياسة في إجازة لأسبوعين، على أن تعود الأمور للانطلاق تدريجاً بعد رأس السنة”.
أضاف “الأمر الآخر جرى بحثه مع دولة الرئيس، هو إعلان بيروت عاصمة للإعلام العربي سنة 2023 ووضعه في أجواء الفعاليات المواكبة لها. وفي طبيعة الحال، طلبنا مباركته ومساندته في هذا الموضوع، خصوصاً أننا دائماً نستفيد من اللقاءات مع دولة الرئيس برّي ومن خبرته التي لا حدود لها في السياسة اللبنانيّة”.
كما استقبل الرئيس برّي القائم برئاسة المجلس الإسلامي العلوي في لبنان الشيخ محمد عصفور مع وفد روحي. وشكر الوفد للرئيس برّي “اهتمامه ودعمه لحقوق الطوائف الروحيّة اللبنانيّة كافّة ومنها حقوق الطائفة الإسلاميّة العلويّة”.
كما قدم الوفد لرئيس المجلس النيابي درعاً تقديريّة عربون وفاء وتقدير.
والتقى رئيس المجلس وفداً من إدارة جامعة “المدينة” برئاسة مديرها مصطفى الكردي، في حضور عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس ومدير العلاقات العامّة في الجامعة نبيل بوّاب والطلاب الذين قدموا جلسة محاكاة للجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة نظّمتها “جامعة المدينة” في مدينة صور قاربوا فيها ملفّ ترسيم الحدود البحريّة من مواقع الدول الأعضاء، والتي أكدوا فيها حقّ لبنان في استثمار ثرواته النفطيّة كاملة. وتلا أحد أعضاء الوفد أمام الرئيس برّي توصيات المحاكاة وقدّم له درع الجامعة وعلمها. كما قدّم له بوّاب نسخةً من كتابه “رحلة الكلمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى