تحقيقات ومناطق

جمعية “سند لبنان” تطلق منصة “سند لغتي” في وزارة الثقافة لتعليم اللغة العربية

علي بدر الدين

أطلقت جمعية “سند لبنان” بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، منصة “سند لغتي” لتعليم اللغة العربية للناطقين وغير الناطقين بها في الوطن وفي بلاد الاغتراب برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى وحشد من الفاعليات السياسية والدبلوماسية والأكاديمية والتربوية والثقافية.
بدأ اللقاء بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية من زينب مقداد التي أعربت عن أهمية الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.
ثم ألقى مدير عام جمعية “سند لبنان” د. نديم منصوري كلمة عرض فيها سبب إطلاق منصة “سند لغتي” التي باتت حاجة ماسّة في ظلّ أزمة اللغة التي نعيشها داخلياً وخارجياً. وأبدى استعداد الجمعية للتعاون مع مختلف الجهات الدبلوماسية والأكاديمية والتربوية في تطوير منصة “سند لغتي” وإضافة المحتويات الرقمية التعليمية التي تدعم اكتساب اللغة العربية على أوسع نطاق.
ثم كلمة لرئيس الجمعية حكمت ناصر الذي أعرب عن “سروره في إطلاق منصة “سند لغتي” من رحاب قاعات المكتبة الوطنية في بيروت، بمشاركة وزارة الثقافة اللبنانيّة وتعاونها الثمين بدعم معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الذي نكنّ له الاحترام والتقدير لجهوده وإخلاصه الوطني”.
أضاف: “نأمل أن تحقق منصّة «سند لغتي» أهدافاً عديدة نذكر منها: ربط الأجيال المتعاقبة بثقافتهم وهويتهم العربية في داخل الوطن وخارجه، الإستجابة للحاجة المتزايدة للبنانيين المغتربين لتعلّم اللغة العربية، وفتح أبواب جديدة للمؤسسات التعليميّة وأساتذة اللغة العربيّة في لبنان للعمل مع الخارج”.
ثم ألقى كلمة وزارة الثقافة رئيس اللجنة الوطنية اللبنانية في اليونيسكو المحامي شوقي ساسين الذي لفت إلى “أنّ وزارة الثقافة وفي كل ما يتعلق باللغة العربية هي الداعم الأول، لإيماننا بأنّ الأمة العربية هويتها الأساسية هي لغتها، ذلك أنّ هذه اللغة ليست فقط لغة الأرض بل هي في إيماننا لغة السماء أيضاً، ولإيماننا بأنّ تراثنا العربي يحتوي من الأبعاد الإنسانية والثقافية المتنوعة ما لا يتحتويه لغة أخرى في العالم كله”.
وتمّ خلال اللقاء عرض منصة “سند لغتي” www.sanadloughati.org والمنصات التعليمية التي تتضمّنها، والتي باتت متاحة أمام جميع الراغبين في تعلم اللغة العربية في الوطن وفي بلاد الاغتراب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى