الوطن

وزير الخارجيّة الإيطالي بحث الاستحقاق الرئاسي مع بري وميقاتي

جال وزير الخارجيّة والتعاون الدولي الإيطالي نائب رئيسة الحكومة الإيطاليّة أنطونيو تاياني، أمس على المسؤولين اللبنانيين، فالتقى رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور الوفد المرافق وسفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري.
وجرى البحث، بحسب بيان» في الأوضاع العامّة والمستجِّدات السياسيّة «خصوصاً ضرورة الإسراع في إنجاز الاستحقاق الدستوري الأول المُتمثِّل بانتخاب رئيس الجمهوريّة والعلاقات الثنائيّة بين لبنان وإيطاليا».
وأثنى الرئيس برّي على «مُشاركة إيطاليا في قوة «يونيفيل» التي تلعب دوراً مهمّاً في لبنان»، منوِّهاً بالعلاقات التاريخيّة بين لبنان وإيطاليا، ولا سيما قتصاديّاً.
واستعرض رئيس المجلس «المسار الذي يسلكه البرلمان اللبناني بإقرار جملة من التشريعات في إطار التفاوض مع صندوق النقد والتي ستعود على لبنان نحو شراكة أكبر مع اقتصادات الدول الصديقة وفي مقدّمها إيطاليا».
والتقى تاياني والوفد المرافق، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا، حيث جرى عرض العلاقات بين لبنان وإيطاليا على الصعد كافّة، والوضع في لبنان والتعثّر الحاصل في انتخاب رئيس جديد.
ونوّه ميقاتي بالعلاقات الوطيدة التي تربط لبنان وإيطاليا و»الحضور الإيطالي الفاعل لدعم لبنان على الصعد كافّة والمُبادرات التي تقوم بها إيطاليا لمساعدة الجيش، إضافةً إلى المساعدات الإنسانيّة التي تُقدِّمها سنويّاً إلى لبنان». وشدّد «على الدور الفاعل لإيطاليا في إطار القوات الدوليّة العاملة في الجنوب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى