أولى

القوات الروسية تستهدف نظام القيادة الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، تنفيذ ضربات صاروخية ضدّ أهداف أوكرانية، مشيرة إلى توقف إنتاج وإصلاح المعدات العسكرية والذخيرة الأوكرانية، وإعاقة وصول الأسلحة الأجنبية إلى القوّات الأوكرانية.
وأكدت الوزارة تدمير نظام القيادة والتحكم العسكري، ومنشآت الطاقة، التابعة لكييف، لافتة إلى مقتل نحو 70 جندياً، وتدمير 11 آلية للقوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك.
ولفتت إلى مقتل 100 عسكري أوكراني على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان، معلنة مقتل 60 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير 3 مدرّعات وشاحنتين، على محور كوبيانسك، إضافة إلى مقتل أكثر من 40 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير 9 آليات على محور كراسني ليمان.
بدوره، أعلن مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق المسائل المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، بأنّ قوات كييف استهدفت بـ13 قذيفة عيار 155 مليمتراً، مناطق الجمهورية.
وصرّح عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوروجيا، فلاديمير روغوف، أنّ القوّات الأوكرانية قصفت مدينة إنيرغودار، والمنطقة الصناعية حول محطة زابوروجيا النووية.
بالتوازي، أفادت لجنة التحقيقات الروسية، بالعثور على جثث أكثر من 3000 قتيل مدني في ماريوبول بعد تحريرها، مشيرة إلى مصرعهم على أيدي القوات الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى