أولى

قوات الاحتلال الأميركي تواصل تهريب النفط والقمح السورييْن

قامت قوات الاحتلال الأميركية، أمس، بسرقة حمولة 60 شاحنة وصهريجاً من القمح والنفط من داخل الأراضي السورية، قبل أن تبادر لتهريبها إلى قواعدها في شمال العراق.
وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية بالحسكة لوكالة “سانا” بأنّ “رتلاً من 36 صهريجاً محمّلاً بالنفط السوري المسروق أخرجته اليوم قوات الاحتلال الأميركي إلى قواعدها في شمال العراق”، موضحة أنّ رتل قوات الاحتلال خرج من الأراضي السورية عبر معبر المحمودية غير الشرعي أقصى الريف الشرقي للحسكة.
وأضافت المصادر أنّ “رتلاً آخر من 24 شاحنة وصهريجاً، ترافقها عربات عسكرية أميركية تحمل نفطاً وقمحاً من منطقة الجزيرة السورية سرقتها قوات الاحتلال”، خرج باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال الأميركي كثفت خلال الأشهر الماضية سرقاتها للنفط السوري، إذ أخرجت مئات من الصهاريج المحملة بالنفط المسروق إلى قواعدها في الأراضي العراقية وذلك بالتواطؤ مع “قسد” المدعومة من واشنطن.
وكانت وزارة الخارجية السورية، قدّرت قيمة الخسائر المباشرة لاعتداءات القوات الأميركية على أراضيها، بقيمة 25.9 مليار دولار، منها 19.8 مليار دولار حجم خسائر النفط والغاز المسروق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى