ثقافة وفنون

نايا البربور موهبة غنائية واعدة من السويداء

أنطلقت اليافعة نايا البربور من السويداء وسط بيئة تجيد الغناء وتستمتع به بموهبتها التي رسمت ملامحها قبل أكثر من 3 سنوات عبر ألوان من الأغاني التي صدحت بها حنجرتها، وطغى عليها الطابع الجبلي والخليجي بشكل واضح.
وقالت نايا 16 عاماً في حديث للإعلام: إنها بدأت الغناء ضمن المنزل وصولاً إلى المدرسة والمشاركة بالمسابقات الفنية الشبيبية لتنضم قبل أشهر لفرقة «نبض» الفنية، وتشارك معها بحفلات ضمن المركز الثقافي ومسرح مديرية التربية بمدينة السويداء ما أعطاها دافعاً وحافزاً للاستمرارية.
وأوضحت نايا التي تلقى كل تشجيع من أسرتها ومدرسيها كيف تميل لأداء الأغاني الخليجية والجبلية، بما يتناسب مع طبقات صوتها إلى جانب حرصها على تطوير إمكانياتها نحو الأفضل وإجادة أكثر من لون غنائي خلال الفترة المقبلة.
ويشغل الغناء جزءاً مهماً من حياة اليافعة نايا حيث تجد فيه ارتياحاً وفرصة لإظهار موهبتها والتعبير عن ذاتها وتفريغ طاقتها، وهي تطمح من خلاله للوصول إلى مرحلة النجومية، تماشياً مع متابعة دراستها وتحصيلها العلمي كما ذكرت.
وحسب والدة نايا نوال غبرة فإن ابنتها تأثرت بوالدها وشقيقيها الذين يجيدون الغناء وجمعت بين أكثر من لون غنائي، وأجادت الغناء ببعض اللهجات العربية كالعراقية والمصرية، منوهة بالتشجيع الكبير الذي تحظى به ضمن أسرتها وتحفيزها الدائم للظهور أمام الجمهور ومتذوّقي الفن.
وأكدت سناء الزيلع مدّرسة التربية الموسيقية والمدربة في فرقة نبض إن نايا تعدّ إحدى الخامات الواعدة التي تملك طبقات صوتية مميزة مع صوت حنون وتجيد غناء المقامات، وتمتاز بالذكاء الموسيقي والقدرة على التعامل مع الألحان، مبينة كيف استطاعت خلال فترة قصيرة من انضمامها للفرقة التطوّر بشكل ملحوظ والمشاركة بالعديد من الحفلات تماشياً مع الجهود التي تبذلها للوصول إلى أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى