عربيات ودوليات

موسكو: سنعزز قواتنا الجوية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، أنّ القوات المسلحة الروسية ستوسّع ترسانتها من الأسلحة الهجومية في المستقبل القريب.
وأشار، خلال مؤتمرٍ عبر الفيديو، إلى أنّ «القوات المسلحة الروسية ستزيد من إمكانية استخدام الطيران في منطقة عمليات الدفاع الجوي الحديث للعدو».
وأضاف: «سنعمل على زيادة القدرات القتالية للقوات الجوية، سواء من حيث تشغيل المقاتلات والقاذفات في منطقة تشغيل أنظمة الدفاع الجوي الحديثة، أو من حيث تحسين المُسيّرات».
إلى ذلك، عرضت وزارة الدفاع الروسية مشاهد لإطلاق صاروخ من نوع «إسكندر» العملياتي ـ التكتيكي على موقع تابع للجيش الأوكراني.
وأظهر الفيديو المنشور انطلاق صاروخ «اسكندر» من منصته المتحركة نحو هدفه، كما بينت اللقطات عملية التمويه التي تستخدمها القوات الصاروخية الروسية لمركباتها، بالإضافة إلى عملية التشويش على موجات الراديو الخاصة لعزلها عن التأثير في المنظومة الصاروخية.
وتستخدم منظومة «إسكندر» للصواريخ التكتيكية العملياتية، نوعين من الصواريخ: أحدهما هو صاروخ «إسكندر إم» و»إسكندر أي»، وهو صاروخ مجنّح دخل الخدمة في القوات المسلحة الروسية منذ عام 2006، ويبلغ مدى عمل كليهما نحو 500 كليو متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى