الوطن

رابطة العمال السوريين تنظم لقاء في البازورية لدعم خطوات العودة

ممثل «القومي»: عودة النازحين ضرورية لتحصين انتصار سورية وجيشها البطل

أقامت رابطة العمال السوريين في لبنان لقاء في بلدية البازورية دعماً لخطوات عودة النازحين الى مناطقهم التي حرّرتها الدولة السورية من المجموعات الإرهابية وأعادت اليها الأمن الأمان.
شارك في اللقاء رئيس وقيادة الرابطة وممثلي الأحزاب وفاعليات البلدة وحشد كبير من النازحين.
تخللت اللقاء كلمة لرئيس الرابطة مصطفى منصور أكد فيها على أهمية عودة النازحين، ومداخلة لنائب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي اياد سرور.
وألقى ناظر العمل والشؤون الاجتماعية في منفذية صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسام المقدم كلمة قال فيها:
تحية لكم جميعاً، ولأهالي هذه البلدة المقاومة، بلدة البازورية التي قدمت الشهداء في مواجهة الاحتلال الصهيوني ولم تتخلف عن احتضان المئات من أبناء شعبنا الذين نزحوا من قراهم ومدنهم السورية نتيجة إجرام المجموعات الإرهابية.
نلتقي اليوم، لنؤكد معاً أنّ فرح الناس بعودتهم الى قراهم وبيوتهم وحقولهم، فرح عظيم، وأهل هذه المناطق الجنوبية في لبنان، قد عرفوا معنى الفرح بالعودة الى بيوتهم وأرزاقهم بعد دحر الاحتلال الصهيوني عن قراهم مناطقهم، وهذا هو شعور أهلنا النازحين بعد أن اندحرت المجموعات الإرهابية عن مناطقهم، وحين يعودون.
واننا إذ نشارك أهلنا النازحين الفرحة بالعودة الى بيوتهم، بعدما بسطت الدولة السورية سيطرتها وأعادت الأمن والأمان اليها، فإننا نشدّ على أياديهم للإسراع في هذه العودة، من أجل ان يعيشوا حياتهم الطبيعية، متحررين من فتات المنظمات والجمعيات التي بمعظمها تحاول تعطيل عودتهم، لغاية في نفس الدول الاستعمارية التي رعت الإرهاب وموّلته.
نعم، إنّ عودة النازحين الى بيوتهم، هي عودة الى ممارسة الحياة الطبيعية، والعيش بكرامة. وليس خافياً أنّ الذين يريدون إبقاء النازحين مشرّدين، ومحرومين من المأوى ومن المياه والكهرباء، ومن أبسط مستلزمات العيش، هؤلاء يعملون لصالح من كان سبباً في تهجير السوريين من بيوتهم.
أضاف: انّ النزوح الذي حصل نتيجة الحرب الإرهابية الكونية على سورية، أم اليوم، فإنّ أسباب النزوح انتفت، لأنّ سورية صمدت وانتصرت على الإرهاب ورعاته، وبالتالي فإنّ عودة النازحين باتت ضرورية لتحصين انتصار سورية وجيشها البطل.
لقد أطلق حزبنا منذ سنوات مبادرة لعودة النازحين، وساهم في عودة عشرات العائلات، ومكاتبه في كلّ المناطق في لبنان والشام مفتوحة لهذا الغرض، وليس نحن فقط، بل جميعنا معنيون بالمساعدة لتحقيق العودة الكاملة.
واعتبر المقدم أنّ هذه العودة لا تعني انقطاع التواصل، فروحية المحبة والاخاء القومي ستجعل لكلّ فرد من بلدة البازورية ومن ايّ منطقة أخرى، بيتاً في المناطق التي سيعود اليها النازحين.
ختاماً أنقل اليكم جميعاً تحيات قيادة حزبنا، وللنازحين الذين سيعودون الى مناطقهم، والى القيّمين على هذا النشاط، ولسفارة الجمهورية العربية السورية في بيروت التي تتابع هذا الملف بدأب وللأمن العام اللبناني ولرئيس رابطة العمال السوريين، ولمضيفنا رئيس بلدية البازورية وأعضائها، ولكم جميعا كلّ التقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى