رياضة

البرتغالي فرناندو سانتوس مدرّباً لمنتخب بولندا

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم تعيين البرتغالي فرناندو سانتوس لتدريب الفريق الوطني؛ بسبب خبرة المدرب الجديد في قيادة المنتخبات وسجله الحافل بالنجاح. وكان تعيين سانتوس، الذي قاد البرتغال للفوز ببطولة أوروبا 2016 ودوري الأمم لموسم 2018-2019 بوجود كريستيانو رونالدو قائداً للفريق، قد أُعلن بشكل غير رسميّ حين نشر كوليشا على تويتر صورة له مع المدرب البالغ عمره 68 عاماً. وقال سيزاري كوليشا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، في مؤتمر صحافي: «كنا نريد مدرّباً لديه خبرة في قيادة المنتخبات الوطنية، حتى لا يكون عليه التعلّم خلال شغل الوظيفة، لكننا كنا نريد مدرّباً ناجحاً وتم تعيين هذا المدرّب». وسيكون سانتوس ثاني مدرب لبولندا هذا القرن يتمتع بخبرة دولية بعد ليو بينهاكر الذي درّب الفريق بين 2006 و2009. وقبل تدريب البرتغال في 2014، قضى سانتوس أربع سنوات مدرّباً لليونان. وعلى صعيد الأندية، تولّى تدريب بورتو وأيك أثينا وباناثينايكوس وسبورتنج وبنفيكا وفرق أخرى.
وقال سانتوس خلال تقديمه في الملعب الوطني في وارسو «أهتم كثيرا بكلمتين «نحن والفوز». وأضاف: «يجب أن نعتاد على الفوز لأنني أعتقد أن هذا الفريق يمتلك ما يجعله قادراً على منافسة أي فريق كبير».
وغادر تشيسواف ميخنيفيتش مدرّب بولندا السابق منصبه في نهاية العام الماضي بعد أن قرّر اتحاد الكرة هناك عدم تجديد عقده بعد أن قاد الفريق لبلوغ مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم لأول مرة منذ 36 عاماً في النهائيات التي أقيمت في قطر 2022. وانتقدت جماهير بولندية المدرّب السابق بسبب تشكيلته الدفاعية بعد التعادل ضد المكسيك في افتتاح مشواره في البطولة. كما وتمّ فسخ عقد سانتوس مع البرتغال في كانون الأول بعدما ودّعت كأس العالم من دور الثمانية. وقال الاتحاد البولندي إن عقد سانتوس سيتضمن خوض تصفيات بطولة أوروبا 2024 وكأس العالم 2026.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى