أولى

طهران تفرض عقوبات على مسؤولين أوروبيين

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، فرض عقوبات على 4 كيانات و30 مسؤولاً في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وذلك لدعمهم الإرهاب والعنف ضدّ الشعب الإيراني، خلال أعمال الشغب الأخيرة في إيران، وتشديد العقوبات الاقتصادية على البلاد.
وأفادت الخارجية الإيرانية، في بيان، أنّ العقوبات الجديدة «تفضي إلى حظر تاشيرات الدخول والسفر إلى إيران، وإغلاق الحسابات البنكية التابعة للنظام المصرفي الايراني، إضافةً إلى تجميد أموال وممتلكات المعاقبين التي تخضع لقوانين الجمهورية الاسلامية الإيرانية أيضاً».
ومنذ أيام، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، فرض عقوبات جديدة على إيران، تستهدف مسؤولين رسميين، إضافةً إلى أعضاء في مؤسسة تابعة لحرس الثورة الإيراني.
وأصدرت وزارة الخزانة الأميركية بياناً أشارت فيه إلى فرض عقوبات ضدّ المؤسسة التعاونية لحرس الثورة الإيراني، و5 من أعضاء مجلس إدارتها، إضافةً إلى نائب وزير الاستخبارات، و4 قادة في حرس الثورة الإيراني، «بسبب انتهاكات في مجال حقوق الإنسان»، وفق زعمها.
بدورها، أعلنت بريطانيا، كذلك، فرض عقوبات جديدة على مسؤولين إيرانيين بينهم نائب المدّعي العام، رداً على إعدام العميل علي رضا أكبري، أحد أهمّ عناصر جهاز التجسس البريطاني في إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى