الوطن

ميقاتي: أمور طارئة على جدول مجلس الوزراء الأسبوع المُقبل

رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي «أنّ انتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة هو الإشارة الأولى المطلوبة لدخول لبنان في آفاق جديدة، وأنّ على أعضاء المجلس النيابي جميعاً أن يكونوا دائماً في المجلس لانتخاب رئيسٍ في أسرع وقت مُمكن».
واعتبر في حفل عشاء أقامه مساء أول من أمس، اتّحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير – «إرادة» في الذكرى العاشرة لتأسيسه «أنّ كلّ المزاعم بأنّ الحكومة تأخذ صلاحيات الرئيس لا معنى لها» وسأل «هل الحكومة تُعطِّل انتخاب الرئيس؟».
وجدّد التأكيد أنّه «سيستمرّ في دعوة مجلس الوزراء للانعقاد من أجل بتّ الأمور الطارئة وأهمّها الأوضاع الصحيّة والمعيشيّة والبيئيّة والتربويّة التي ستكون على جدول أعمال مجلس الوزراء الأسبوع المُقبل».
ولفت إلى أنّ «الانقسامات في الجسم القضائي، تُنذر بتداعيات خطيرة، إذا لم يعمل أهل الشأن أنفسهم على حلّ هذه المعضلة بحكمة، بعيداً من السجالات السياسيّة والحملات المتبادلة التي تتسبّب بالمزيد من الوهَن القضائي ومن انعدام الثقة بالقضاء من قبل الغالبيّة الساحقة من اللبنانيين».
على صعيد آخر، اجتمع ميقاتي مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، أمس في السرايا الحكومية، في حضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، مُنسّق الأمم المتّحدة للشؤون التنمويّة والإنسانيّة عمران رضا، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان الدكتور عبدالله الوردات ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي.
بعد الاجتماع، أشار بيزلي إلى أنّ «برنامج الغذاء العالمي سيكون دائماً بجانب لبنان والدولة اللبنانيّة لتأمين حقّ اللبنانيين في الغذاء»، مؤكِّداً «العمل مع وزارة الزراعة اللبنانية لزراعة القمح، بالتعاون مع منظّمة الفاو»، آملاً «أن نشهد في العام المُقبل إنتاجاً وفيراً من القمح المحلّي في لبنان».
وعقد رئيس الحكومة اجتماعاً لبحث الأوضاع الصحيّة ومطالب القطاع الاستشفائي، شارك فيه وزير الصّحة العامّة فراس الأبيض، وزير المال يوسف خليل ووفد من لجنة الصّحة النيابيّة برئاسة النائب بلال عبد الله والمدير العام لوزارة المال جورج معراوي.
كما التقى ميقاتي وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى