رياضة

الصفاء يهزم الأخاء لينعم بالرخاء والتضامن واثق من البقاء تحت الأضواء

أقيمت أمس مباريات الجولة الرابعة من سداسية الأواخر في الدوري اللبناني لكرة القدم، وعلى جنباتها حقق الصفاء فوزاً في آخر دقائق اللقاء على حساب الإخاء الأهلي عاليه (1 ـ 0) في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه.
وبهذا الفوز، رفع الصفاء رصيده إلى 11 نقطة، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند 7 نقاط في المركز الخامس من السداسيّة. وشهدت المباراة شوطاً أول سلبياً، رغم كون الصفاء أكثر خطورة على المرمى، وسط دفاعات مميّزة من الفريق الجبلي.
ومع بداية الشوط الثاني، شدد الصفاء الخناق على الإخاء، واستطاع التسجيل في الدقيقة 81، إثر ركنيّة أسفرت عن دربكة داخل المنطقة، ليخطفها زين طحان بتسديدة مباشرة داخل الشباك. وحاول الإخاء العودة إلى أجواء اللقاء، لكن خطورة الفريق الجبلي كانت معدومة على المرمى الصفاوي.
من جهته، تغلب التضامن صور على حساب مضيفه السلام زغرتا بنتيجة (2-0)، ليرفع سفير الجنوب رصيده إلى 14 نقطة في صدارة ترتيب السداسية، في حين تجمّد رصيد السلام زغرتا عند 4 نقاط في ذيل الترتيب.
وشهدت المباراة بداية قوية من رجال المدرّب مالك حسون، حيث افتتح التضامن التسجيل في الدقيقة 9 عبر عدنان ملحم. ومع انطلاق الشوط الثاني عزّز التضامن صور تفوّقه بتسجيل الهدف الثاني عبر عدنان ملحم في الدقيقة 67.
وحاول السلام زغرتا العودة إلى أجواء المباراة، لكن رجال المدرب البرازيلي ريكاردو سيركيرا لم يكونوا على الموعد.
وبذلك، اقترب التضامن صور من مقاعد الأمان، حيث يحتاج إلى 3 نقاط من 6 مباريات من أجل البقاء تحت أضواء الدرجة الأولى.
وفي آخر لقاءات الجولة، ساد التعادل السلبي بين فريق طرابلس والحكمة في المباراة التي جمعتهما على ملعب بحمدون، وجاءت النتيجة عادلة بناء على ما قدّمه الفريقان من مجريات وفرص خجولة، باستثناء محاولة بوكنتار سار للأخضر وسليمان أبو زمع لطرابلس. ليرفع طرابلس رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، في حين رفع الحكمة رصيده إلى 11 نقطة كحال الصفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى