رياضة

كأس ديفيس: أوكرانيا تتقدّم على لبنان (2-0)

 

تقدّمت اوكرانيا على لبنان (2-0) في ختام اليوم الأول من اللقاء بين الدولتين ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس التي تقام في مدينة ليسزينو البولندية ضمن الدور الإقصائي للمجموعة العالمية الأولى للمسابقة. وفي التفاصيل، فاز الأوكراني فلاديسلاف اورلوف (المصنّف 385 عالمياً) على اللبناني هادي حبيب (المصنف 451) بمجموعتين لصفر (6-4)(6-2) في اللقاء الأول بحيث نجح خلاله اللاعب الفائز في حسمه لمصلحته. وبعدما تقاربت النقاط في المجموعة الأولى التي انتهت (6-4) نجح الأوكراني في السيطرة على أجواء المجموعة الثانية وحسمها لمصلحته (6-2) لتتقدّم أوكرانيا (1-0) في مجموع المباريات.
وفي المباراة الثانية، فاز الأوكراني فيسيسلاف بيلينسكي (المصنف 622) على اللبناني بنجامن حسن (المصنف 324) بمحموعتين لواحدة (6-4)(2-6)(6-4) في مباراة لم تحسم الا في المجموعة الثالثة الفاصلة من اللقاء. وبعدما أحرز الأوكراني المجموعة الأولى (6-4) نجح اللاعب اللبناني في حسم المجموعة الثانية لمصلحته (6-2) وبصورة سريعة. وفي المجموعة الثالثة، بلغت الإثارة ذروتها مع تعادل اللاعبين (4-4)، لكن اللاعب الاوكراني نجح في حسم هذه المجموعة (6-4) وبالتالي المباراة بمجموعتين لواحدة في لقاء دام ساعتين و25 دقيقة ولتتقدّم أوكرانيا (2-0) بعد انتهاء منافسات اليوم الأول.
يُشار الى أن الفائز في هذه المواجهة، التي تتضمّن خمس مباريات (المطلوب الفوز في 3 مباريات من اصل 5)، يضمن بقاءه في المجموعة العالمية الأولى بينما سيهبط الخاسر الى مصاف المجموعة العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى