ثقافة وفنون

أمسية ذهبية لكورال المشرق العربي اللبناني في دمشق

 

أحيا 50 شاباً وشابة من كورال المشرق العربي اللبناني أمسية كورالية بعنوان (أمسية ذهبية) بقيادة المايسترو إبراهيم البمباشي على خشبة مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون في دمشق.
ويركز الكورال منذ تأسيسه في بيروت عام 2017 على الأداء المحترف والحفاظ على التراث مع إدخال الحداثة إليه بتوزيع جديد، كما أنه يسعى لإقامة الأمسيات في دور الأوبرا العربية وعلى مسارح عالمية ومنها مسرح الأوبرا في دمشق.
وأطرب الكورال بقيادة المايسترو البمباشي مسامع جمهور دار الأسد بأداء احترافي وبأغان جلها من التراث السوري والمصري واللبناني، فكانت البداية مع أغنية (قلت لما) تلاها أداء أعمال من التراث القديم (بهوى الهادي) وزارني المحبوب (وبدنا نعشق) وسبحان من صور (ويامحلا الفسحة)، أضاف إلى أغان وطنية واجتماعية وعدد من المقطوعات الفلكلورية والروحانية (يارسولاً جاء يبشرنا) و(طلع البدر) ليطرب الجمهور في مسك الختام مع (منيتي) و(موعدنا أرضك) و(أهل الراية) وبالفرح بالعز.
«وجودي على مسرح الأوبرا في دمشق هو حلمي الكبير» بهذه الكلمات أعرب المايسترو البمباشي عن حبه وشغفه بالقدوم إلى سورية واعتلاء خشبة مسرح الأوبرا لتقديم أجمل ما يمكنه مع الكورال، موضحاً أن الدافع الذي جعله يصبو إلى زيارة سورية هو ثقافة الشعب السوري علمياً وفنياً، إضافة إلى أنه كان يحلم منذ انطلاقة الكورال بتقديم أمسية مميزة على أعرق وأرقى مسارح دمشق.
كما رأى أن دمشق كانت منطلقاً وبداية الكثير من الفنانين والمثقفين العرب الذين وصلت شهرتهم إلى مسارح عالمية، لافتاً إلى صبرهم لاجتياز كافة الصعوبات والظروف القاسية التي اعترضت مسيرتهم الفنية منذ عام 2017 وذلك لتحقيق حلمهم في الوصول بأصوات الكورال إلى خشبات المسارح العربية والعالمية.
يذكر أن كورال المشرق العربي انطلق من مسارح الجامعات في بيروت ومسرح الجامعة اليسوعية والجامعة الأمريكية ومسرح تياترو والمدينة، وأقام أمسيات في طرابلس وصيدا أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى