رياضة

الصفاء والحكمة في سباق “الثالث” والسلام والإخاء يسعيان لتمديد البقاء

تنطلق عصر اليوم، السبت منافسات الجولة السادسة من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم، حيث سيلتقي التضامن صور مع السلام زغرتا، والصفاء مع الحكمة، في حين تختتم الجولة بلقاء الإخاء الأهلي عاليه مع طرابلس. وحالياً، ويتصدر التضامن صور السداسية برصيد 17 نقطة، في حين يحتل طرابلس المركز الثاني بـ 16 نقطة، والحكمة ثالثاً بـ 11 نقطة والصفاء رابعاً بـ11 نقطة، ومن ثم الإخاء الأهلي عاليه والسلام زغرتا بـ7 نقاط لكل منهما في آخر الترتيب.
وفي تفاصيل اللقاء بين التضامن والسلام، والذي سيقام على ملعب صور البلدي، يطمح أصحاب الأرض بقيادة مدربهم مالك حسون إلى تحقيق الانتصار الذي سيخرجهم بشكل نهائي من دائرة الهبوط ويجعلهم بأمان قبل 4 جولات على نهاية الدوري، في حين يطمح “السلاميون” إلى مواصلة تقديم عروضهم القوية وتحقيق انتصار يبعدهم ولو نسبياً خارج دائرة الهبوط ومغادرة قاع الترتيب.
وعلى ملعب الصفاء في وطى المصيطبة، تُقام مباراة الصفاء والحكمة، حيث يطمح الصفاء بقيادة مدربه موسى حجيج إلى تحقيق انتصار جديد يقربه من مقاعد الأمان، وهو ذو طموح الحكمة، وأهم ما في هذه المباراة فك الارتباط بين الفريقين على صعيد النقاط، وكلاهما يطمح لاحتلال المركز الثالث خلف طرابلس والتضامن كمرحلة أولى لمواصلة الطريق إلى كرسي الراحة وضمان البقاء في عداد الدرجة الأولى.
وفي بحمدون، وتحديدا على ملعب أمين عبد النور، يلتقي الإخاء عاليه وطرابلس في لقاء مكرّر عن الأسبوع الماضي، حيث يطمح الإخاء لرد الثأر من الخسارة الماضية بنتيجة 3-1 وذلك تحت قيادة مدربه الأسباني دانيال خيمينيز، في حين يطمح طرابلس بقيادة مدربه فادي عياد إلى مواصلة عروضه القويّة وتسجيل الانتصار الذي يضمن له البقاء تحت الأضواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى