الوطن

النخالة زار برّي وحبّ الله

 

استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الأمين العام لـ”حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين” زياد نخالة على رأس وفد من قيادة الحركة ضمّ عضو المكتب السياسي الدكتور محمد الهندي، ممثّل الحركة في لبنان إحسان عطايا ومسؤول العلاقات اللبنانيّة محفوظ منوّر، بحضور عضو المكتب السياسي في حركة أمل محمد الجباوي. وجرى عرضٌ لآخر المستجدّات والتطوّرات على الساحة الفلسطينيّة على ضوء تصاعد العدوانيّة “الإسرائيليّة” بحقّ الشعب الفلسطيني ومقاومته.
وبعد اللقاء أشار الهندي إلى أنّ مواقف الرئيس برّي المؤيّدة للقضيّة الفلسطينيّة والمُسانِدة للشعب الفلسطيني والمؤيّدة للمقاومة الفلسطينيّة معروفة، مؤكِّداً أنّ “حركة الجهاد الإسلامي كانت حريصة جدّاً على وضع الرئيس نبيه برّي في صورة التطوّرات الأخيرة التي حدثت للقضيّة الفلسطينيّة، سواء المواجهات الأخيرة مع قوات الاحتلال خصوصاً في الضفّة الغربيّة والمعنويات العالية لأبناء شعبنا في مواجهة هذا العدو”.
وأضاف “إسرائيل كما يعرف الجميع الآن تتقاذفها الخلافات والتناقضات الداخليّة وأيضاً من جهة أخرى، الانتفاضة الفلسطينيّة التي تدور على مدار الوقت، كلّ يوم هناك اعتداءات صهيونيّة وهناك ردّ فلسطيني على هذه الاعتداءات، فحركة الجهاد الإسلامي أكدت مواقفها الثابتة في هذا الصدد والموقف الأساسي الذي أوضحناه لسيادة الرئيس متعلِّق بالوحدة الميدانيّة التي باتت تعمل عليها حركة الجهاد الإسلامي في المرحلة الأخيرة”.
وتابع “الجميع يعلم أنّ هناك خلافات في الساحة السياسيّة الفلسطينيّة ولكن نحن نتجاوز في هذه المرحلة الخطيرة الخلافات السياسيّة نحو بناء وحدة ميدانيّة حقيقيّة تعتمد على مواجهة العدو والتصدّي لمخطّطاته خصوصاً في القدس”.
بدوره، التقى النائب السابق ومسؤول العلاقات الفلسطينيّة في حزب الله حسن حبّ الله، وفداً من قيادة “الجهاد الإسلامي” برئاسة عطايا، قدّم التهنئة لمناسبة أسبوع القادة الشهداء. وبحث الطرفان “في المستجدّات في الساحة اللبنانيّة والفلسطينيّة وأشادا ببطولات الشباب الفلسطيني في الضفّة الغربيّة وتناول الاجتماع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان”، وفق بيان العلاقات الإعلاميّة في الحزب.
بعدها زار الوفد أضرحة الشهداء في “روضة الشهيدين”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى