رياضة

بعد انتقاله إلى صفوفه مؤخراً دورانت يرشّح صنز للمنافسة على اللقب

يرى النجم المخضرم كيفن دورانت، أن فريقه الجديد فينيكس صنز أصبح مرشحًا لإحراز لقب دوري السلة الأميركي للمحترفين «إن بي إي»، بعد انتقاله اللافت أخيراً من بروكلين نتس. وانضمّ لاعب فريق «كل النجوم» إلى فينيكس الأسبوع الماضي في تعاقد مفاجئ، أحيا آمال صنز بإحراز اللقب الأول في تاريخه في الدوري.
ورحّب نحو 3 آلاف مشجّع بابن الـ34 الغائب راهناً لإصابة في ركبته، في مؤتمر صحافي أقيم في ملعب فريقه قبل المباراة ضد لوس أنجليس كليبرز. وقال أفضل لاعب في نهائي الدوري مرتين عندما أحرز اللقب مع غولدن ستايت ووريرز في 2017، 2018 إن صنز أصبح الآن جاهزاً للمنافسة على اللقب. وأشار إلى خبرة المدرّب مونتي وليامس والمدير العام جيمس جونز المتوّج بلقب الدوري 3 مرات كلاعب مع ميامي هيت وكليفلاند كافالييرز: «أعتقد أننا نملك القطع اللازمة لتحقيق الفوز».
ويحتلّ صنز راهناً المركز الخامس في ترتيب المنطقة الغربية مع 32 فوزاً و28 خسارة، وتابع: «نملك الشبان أصحاب خبرة اللعب في الأدوار النهائية. لدينا متوّج (جونز) يشرف علينا. مونتي مدرب بطل. لدينا الأشخاص الذين اختبروا هذه اللحظات وهذه نصف المعركة».
وكان دورانت قد طالب في حزيران الماضي بانتقاله من نتس في صفقة تبادل، وذلك بعد أقلّ من عام من توقيعه على تمديد لمدة أربع سنوات بقيمة 198 مليون دولار. وشعر دورانت بالإحباط من تراجع أداء فريقه الذي خرج من الدور الأول للأدوار الإقصائيّة «بلاي أوف» الموسم الماضي على الرغم من وجود النجمين الآخرين كايري إرفينغ وجيمس هاردن في حينها.
مشيراً إلى أنه يستمتع بالضغوط التي رافقت انتقاله إلى أريزونا: «أعرف أن الضغط موجود لأني أحد أفضل اللاعبين الذين مارسوا هذه اللعبة. كل مرّة أطأ فيها أرض الملعب تكون التوقعات مرتفعة للقيام بأمور رائعة أنا والفريق». وأردف «شعرت بالإثارة بمجرد نزولي من الطائرة. نلت ترحيباً حاراً في كل مكان هنا. لكن لا زلت أشعر بأنه يتعيّن عليّ إثبات نفسي كل يوم».
وعن مشواره المتواضع مع بروكلين، قال: «لم يتواجد نجوم الفريق معاً على أرض الملعب كثيراً. لقد قدّمنا كرة سلة رائعة في 16 مباراة، لكن كي تحقق الفوز في البطولة وتكون فريقاً رائعاً، عليك الحضور لوقت أطول في الملعب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى