رياضة

قمّة العهد والنجمة جاءت لمصلحة الأنصار وفي سداسية الأواخر التعادل سيّد الموقف

 

محمد علي أحمد
تغلب شباب الساحل على الشباب الغازية (2-0)، أمس الأحد على ملعب الإمام موسى الصدر ببلدة أنصار الجنوبية، ضمن الجولة 7 من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني. وبهذه النتيجة، رفع شباب الساحل رصيده إلى 20 نقطة، في حين تجمد رصيد الغازية عند 6 نقاط في ذيل الترتيب. سجل شباب الساحل الهدف الأول في الدقيقة 23 عن طريق علي الفضل الذي سدد صاروخية في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني شدد شباب الساحل الخناق على الغازية، وحاول مرارا تسجيل الهدف الثاني. إلى ان نجح الساحليون باضافة الهدف الثاني بالدقيقة 90 عبر حسين جواد خليفة والذي سجل في مرمى فريقه السابق ولم يحتفل.
وعلى جبهة سداسية الأواخر، تعادل الصفاء وطرابلس بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جرت على ملعب طرابلس البلدي، ليرفع طرابلس رصيده إلى 17 نقطة، ليقترب من الأمان بشكل كبير، بينما رفع الصفاء رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث، متقدماً على الحكمة. وسجل نجم الصفاء، السنغالي درامي ديالو، الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 38، إثر عرضية من حسن هزيمة حولها بضربة رأسية في الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط طرابلس على مرمى الصفاء، وأهدر لاعبوه عدة فرص سانحة للتسجيل، أبرزها عبر محمد مقصود في الدقيقة 75، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت مرمى الحارس بسنتيمترات. واستطاع طرابلس إحراز هدف التعادل في الدقيقة 90، من تسديدة قوية للاعب الأردني ابراهيم أبو زمع، لتنتهي المباراة (1-1).

ومن جهة أخرى، تعادل الإخاء الأهلي عاليه والتضامن صور سلباً على ملعب بحمدون البلدي، ليرفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى 11 نقطة، في المركز الخامس، بينما رفع التضامن صور رصيده إلى 21 نقطة، في صدارة السداسية. وعرفت المواجهة شوطاً أولا سيطر فيه التضامن صور على اللعب، حيث أهدر عدنان سلوم عدة فرص سانحة للتسجيل، أبرزها في الدقيقة 35 من تسديدة مرت فوق المرمى. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الإخاء زيارة الشباك بكرة، مرت بجانب القائم الأيسر لحارس التضامن. وفي الدقيقة 93، أنقذ حارس التضامن صور مرمى فريقه من هدف مؤكد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
وفي ختام المرحلة، انتهت قمّة العهد والنجمة التي تأخرت عملية انطلاقها 35 دقيقة نظراً لاصرار ادارة ملعب جونيه على إنزال الجمهور النجماوي المحتشد من على سطح المدرج الخاص به، بالتعادل الايجابي 1 ـ 1، وكان قد افتتح العهد التسجيل باكراً (د3) عن طريق وليد شور، ليرد اللاعب ماتيوس محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 87 مستفيداً من ركلة جزاء مشكوك بأمرها بنسبة 90 بالمئة، ومع انتهاء اللقاء حصلت اعتراضات عهداوية على الحكم، ما اجبره على رفع البطاقة الصفاراء بوجه الكابتن حسين دقيق. وهكذا، استفاد الأنصار من تعادلهما ليبقى متربعاً على الصدارة بفارق نقطتين عن العهد وثلاثة عن النجمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى