رياضة

فوز الأنصار الصعب على الساحل أبقاه متصدّراً وعودة الراسينغ إلى الأضواء بعد 4 سنوات

 

حقق النجمة فوزاً صعباً على البرج بنتيجة (1-0)، على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن الجولة الثامنة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني. ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد البرج عند 18 نقطة بالمركز الخامس.
تقدم النجمة في الدقيقة (6) حين أرسل فيتور براتا تمريرة إلى جيفينيو الذي تسلّم الكرة وسدّدها داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني حاول البرج العودة، لكن تسديدات حسين العوطة لم تكن كافية لتسجيل التعادل. وقبل انتهاء اللقاء مرر جيفينيو كرة بينية لزميله مهدي الزين الذي سدّد بالعارضة في الدقيقة (90). وحاول جيفينيو تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (90+2) لكن كرته ارتدت من القائم الأيمن لحارس البرج.
من جهته، حقق العهد فوزاً عريضاً على حساب الشباب الغازية (3-0) على ملعب الإمام موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في صدارة ترتيب البطولة مؤقتاً، في حين تجمّد رصيد الغازية عند 6 نقاط في المركز السادس. افتتح العهد، التسجيل في الدقيقة (24) إثر ركلة حرة نفذها محمد حيدر؛ حيث مرّرها إلى عيسى يعقوبو الذي حوّلها رأسية مباشرة في شباك أحمد دياب. وسجل محمد حيدر، الهدف الثاني لمصلحة العهد في الدقيقة (40) إثر ركلة جزاء تحصّل عليها. ومع انطلاق الشوط الثاني عزّز العهد سطوته على الملعب، حيث تمكن لي اوروين من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (80) إثر تسديدة بعيدة صاروخية سكنت شباك أحمد دياب. وألغى الحكم، هدفاً للاعب محمود سبليني في الدقيقة (91) إثر تمريرة طويلة روضها السبليني وحوّلها أكروباتية في الشباك.
وعلى ملعب جونيه أيضاً، التقى الأنصار مع شباب الساحل، وانتهى اللقاء بفوز الأنصار بنتيجة (2 ـ 1) (الشوط الأول 1 ـ 0 للأنصار)، وبهذا الفوز رفع “الأخضر” رصيده إلى 32 نقطة وبقي محافظاً على صدارته، سجّل للفائز أحمد حجازي والحاج مالك تال، وللخاسر أندرو.
من جهة ثانية، نجح فريق الراسينغ بالعودة إلى موقعه الطبيعيّ، تحت الأضواء بعد غياب أربعة مواسم، إثر تعادله سلباً مع الأهلي نبطية، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ضمن منافسات الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الثانية. ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، حاسماً صدارة الدوري ويفوز باللقب. وسيتحدّد اسم المتأهل الثاني لدوري الدرجة الأولى، في الجولة الأخيرة، من بين الأهلي نبطية والإصلاح البرج الشمالي. ويحتل الإصلاح المركز الثاني بـ 27 نقطة، وخلفه النبطية في المركز الثالث بـ 26 نقطة. وحضر المباراة جمهور كبير للفريق الأبيض تقدّمه الرئيس الفخري للنادي، الوزير السابق ميشال فرعون ورئيسة النادي باولا فرعون رزق. وعقب صافرة النهاية عمّت الاحتفالات ملعب بحمدون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى