الوطن

برّي تابع قضيّة متنزهات الوزّاني وهاشم طالب بإعادة فتحها

 

تابع رئيس مجلس النواب نبيه برّي قضية إقفال المتنزهات على نهر الوزّاني. وأجرى لهذه الغاية اتصالاً بوزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار، وتمّ الاتفاق على أن يلتقي نصّار اليوم أصحاب المتنزهات ليُصار إلى اتّخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتحها مجدّداً.
إلى ذلك، طالب عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، وزارة السياحة والجهات القضائيّة المعنيّة بالعودة عن قرارها بإقفال منتزهات منطقة الوزّاني الحدوديّة بالشمع الأحمر.
وقال عن القرار، بعد جولة على منتجعات الوزاني ولقائه أصحابها وتضامنه معهم «هو في غير موضعه ومُعيب، لأنّ هذه المنتزهات تقع على آخر نقطة حدود عند المثلث اللبناني – الفلسطيني – السوري، وكان على أصحاب القرار الوقوف عند معاني إقامة هذه المنشآت لأنّها استثمارات وطنيّة ووجودها يشكّل تحدّياً للعدو الإسرائيلي، ولا يُمكن اعتبارها استثماراً اقتصاديّاً فقط. لذلك القرار لم يكن صائباً».
أضاف «نلتقي اليوم هنا حيث آخر نقطة حدود لنؤكّد أنّ إرادة أبناء الجنوب أقوى من أساليب البعض التي تخدم العدو ولو بشكل غير مباشر وتُريد أن تكون المنطقة خالية من الحياة، في الوقت الذي أعادت مثل هذه المشاريع، الحياة إلى الأرض التي تحرَّرت بدماء الشهداء وإرادة الصمود، وفي وقت لم تفِ الحكومات المتعاقبة بالتزاماتها ولم تُعوِّض على أبناء المناطق الحدوديّة أو تقدِّم أدنى مقوّمات الصمود».
وختم «هي بضعة أيام، فإمّا تُرفع الأختام أو من حقّ أصحاب المنتجعات اتخاذ ما يرونه مناسباً لإعادة العمل في مؤسّساتهم، وهذا ما سنُبلغّه لوزارة السياحة وكلّ من يعنيه الأمر».
بدورهم اعتبروا أصحاب المؤسّسات «القرار مجحفاً ومُعيب لأنّ ما جرى هو خارج الاعتبارات الوطنيّة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى