الوطن

احتفال تكريمي لأمّهات العسكريين الشهداء

أقام جهاز الرعاية والشؤون الاجتماعيّة للعسكريين القدامى، في حضور قائد الجيش العماد جوزاف عون وعقيلته نعمت عون، احتفالاً تكريميّاً لأّمهات العسكريين الشهداء لمناسبة عيد الأم في نادي الرتباء المركزي – الفياضية. وتخلّل الاحتفال مشاركة الفنانين وائل كفوري وجورج خبّاز وليليان نمري ويوسف الخال.
وألقى قائد الجيش كلمة عايد فيها أمّهات الشهداء، مثمّناً «تضحياتهن وتضحيات أبنائهن العسكريين في سبيل الدفاع عن لبنان»، مؤكّداً «وقوف المؤسّسة العسكريّة الدائم بجانبهن». وتوجّه إليهنّ بالقول «أنتن أمّهات الوطن، لا أمّهات الشهداء فحسب».
الخازن
من جهته، هنّأ عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، الأمّ في عيدها، معتبراً إيّاها «مدماكاً أساسيّاً في بناء شخصيّة الرجل، ونموذجاً يُحتذى به في التضحية من أجل وطن مُعافى ينهض بسواعد أبنائه ودعم أُمّهاته».
وقال «تهفو اليوم قلوب كبارنا وصغارنا، وتشخص إلى الأمّهات في عيدهن السنوي، لنتذكّر قيمة البذل والعطاء بلا مقابل أو مِنّة. ولأنّ الدنيا أمّ، فقد جعلت الشخصيّة التاريخيّة الإمبراطور نابوليون يقول: إنها تهزّ السرير بيمينها والعالم بيسارها. وعندما نحتفل بعيد الأمّ، يحدونا الحديث عن تضحياتها إلى الإجحاف اللاحق بحقوقها في السياسة وسائر نواحي الحياة، كأمٍّ عاملة ومشاركة للرجل في المراكز العامّة التي أثبتت جدارتها وكفايتها فيها بما يفوق الرجل».
وحيّا أيضاً «أمّهات الشهداء والمخطوفين الصابرات، والمُعبرّات بأمل وألم عن روح وطنيّة تُشكّل نموذجاً يُحتذى به في التضحية من أجل وطن مُعافى، ينهض بسواعد أبنائه ودعم أمّهاته وإيمانهنّ بقدرته على الصمود على طريق قيامة لبنان».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى