عربيات ودوليات

وفد رسمي بحريني سيزور طهران قريباً

 

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أمس، بأنّ “وفداً بحرينياً سيقوم بزيارة إيران ضمن إطار المساعي الدبلوماسية الحالية لتعزيز العلاقات بين البلدين”.
يأتي ذلك بعدما بحث رئيس مجلس النواب البحريني أحمد المسلم في 12 آذار/ مارس الجاري ورئيس وفد مجلس الشورى الإيراني مجتبى رضاخواه سبل التعاون والتنسيق المشترك في المحافل البرلمانية الدولية، وذلك على هامش انعقاد الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي في المنامة.
في هذا السياق، أوضحت النائبة الإيرانية إلهام أزاد أنّ “الجانب البحریني طلب خلال هذا اللقاء أموراً عدة، منها فتح خطوط الطیران بین البلدین”.
وكشفت أزاد أنّ “من المطالب الأخرى التي أثارها الجانب البحريني، إعادة فتح السفارة الإيرانية في المنامة في أسرع وقت ممكن، حتى تتمكن دول المنطقة من توحيد آرائها من خلال تقویة العلاقات والتحرك بقوة أكبر في القضايا الإقليمية”.
يُذكر أنّ البحرين أعلنت في 4 كانون الثاني/ يناير 2016 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران والطلب من دبلوماسييها مغادرة المنامة آنذاك، بعد اتخاذ السعودية إجراءً مماثلاً إثر اعتداءات تعرّضت لها سفارة الرياض في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، احتجاجاً على إعدام المملكة الشيخ نمر النمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى