أنشطة قومية

«الديمقراطية» تحيي يوم الأرض في مخيم نهر البارد منفذ عام عكار في «القومي» يشيد ببطولات أبناء شعبنا في فلسطين

أحيَت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم نهر البارد، الذكرى 47 ليوم الأرض بوقفة تضامنية مع “شعبنا في فلسطين”، أمام المركز الثقافي الفلسطيني في المخيم، شارك فيها وفد من منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية ووفد من لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، واللجنة الشعبية ورجال دين وفاعليات من المخيم.
وحيا عضو قيادة اتحاد لجان حق العودة مروان واكد “الشهداء والأسرى والجرحى وأبطال الأجنحة العسكرية للمقاومة وفي مقدمها كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، الذين يخوضون المعارك في مواجهة الإحتلال وقطعان المستوطنين”.
السبسبي
وألقى منفذ عام عكار في الحزب القومي السوري الاجتماعي أحمد السبسبي كلمة أشاد فيها ببطولات أبناء شعبنا في فلسطين وتضحياتهم اليومية في مواجهة الاحتلال والاستيطان، معتبراً أنّ المسألة الفلسطينية هي جوهر القضية القومية، ودعا الى الوحدة بين القوى الفلسطينية باعتبارها المدخل لتحقيق الانتصار.
وحيّا السبسبي الصامدين الصابرين في كلّ بقعة من بقاع فلسطين الحبيبة من بحرها الى نهرها، وهم المؤمنين بحتمية الانتصار الذي تصنعه أيديهم، وبطولات أبنائهم الأحرار الشجعان الذين يقدّمون دماءهم لصون الأرض وتحريرها..
وختم: في يوم الأرض ومن على منبر الجبهة الديموقراطية تحية لها ولكلّ فصائل المقاومة ولمخيم نهر البارد وأهله ولبلدة حوارة وأهلها وشهدائها.
بدر
وألقى كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عضو قيادتها في لبنان فادي بدر الذي اعتبر انّ “تضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته منذ أكثر من مائة عام تؤكد تمسكه بأرضه ورفضه التنازل عنها”، معتبراً انّ “ممارسات الاحتلال وإرهابه سينقلب عليه بثورة شعبية وانتفاضة شاملة”، مؤكداً انّ “المسار الأمني الذي افتتحته الإدارة الأميركية في العقبة وشرم الشيخ إنما جاء لإخراج الاحتلال من أزمته والدفع نحو فتنة داخلية فلسطينية لكسر إرادة المقاومة وتسهيل تمرير المخططات الاسرائيلية”.
سكاف
وأكد جمال سكاف أمين سر أصدقاء الأسير يحيى سكاف أنّ “كلّ الأحرار والشرفاء لن يتنازلوا عن حبة تراب من أرض فلسطين الحبيبة”. ودعا القوى والأحزاب العربية المؤمنة بقدسية الصراع مع العدو الى دعم الشعب الفلسطيني في إنتفاضته المباركة التي يقدّم خلالها يومياً الشهداء والجرحى بمواجهة الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى