أنشطة قومية

مديرية شقا في «القومي» أحيت مولد سعاده باحتفال في المركز الثقافي وكرّمت المعلمين والهلال الأحمر وجمعية شقا الخيرية وهيئة البلدة الاستشارية

عضو المجلس الأعلى سمير الملحم:
‭}‬ بناء الإنسان المرتبط بأمته عقيدة ونهجاً وسلوكاً وممارسة وأخلاقاً مدافعاً عن سيادتها وحريتها هو قضيتنا القومية
منفذ عام السويداء باسم رضوان:
‭}‬ لأن “المجتمع معرفة والمعرفة قوة” كما قال زعيمنا أنطون سعاده فتكريم العاملين لرفعة الوطن وسموّ الإنسان واجبنا القومي
مدير مديرية شقا علاء أبو حسون:
ميلاد مؤسس حزبنا أنطون سعاده المقاوم والمحارب من أجل قضية عظيمة فيه كل معاني الحق والخير والجمال
رئيس المجلس البلدي ربيع الحضوي: 
‭}‬ نشكر الحزب القومي على لفتته التكريمية ونحفظ لنسور الزوبعة ووقفتهم إلى جانب الجيش السوري في معركة الدفاع عن سورية
الشيخ بديع العطواني باسم الهيئة الاستشارية:
‭}‬ نتوجّه بالشكر إلى الحزب القومي والهيئة حرصت في عملها على رأب الصدع بين الأهل والتشهير بالفاسدين

أحيت مديرية شقا التابعة لمنفذية السويداء في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد باعث النهضة أنطون سعاده، فأقامت احتفالاً في المركز الثقافي في شقّا، وكرّمت المعلمين والهلال الأحمر وجمعية شقا الخيرية وهيئة البلدة الاستشارية.
حضر الاحتفال عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سمير الملحم ممثلاً مركز الحزب، منفذ عام السويداء باسم رضوان، ممثل الحزب في قيادة فرع الجبهة الوطنية بالسويداء ماجد الباروكي وأعضاء هيئة المنفذية ومدير مديرية شقا علاء أبو حسون وهيئة المديرية.
كما حضر، رئيس المجلس البلدي ربيع الحضوي وممثلو المنظمات الخيرية وفرع الهلال الأحمر في شقا والهيئة الاستشارية ورئيسها وسايس البلدة الشيخ أبو فراس بديع القضماني.
بداية النشيد السوري ونشيد الحزب، ثم دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء وضحايا الزلازل.
تولت التعريف، ناظر الإذاعة في منفذية السويداء سوريانا رضوان، فتحدثت عن معاني الأول من آذار، ثم عرّفت بالمكرّمين وشكرت الحضور وأهالي شقا على تعاونهم.
كلمة مديرية شقا
والقى مدير مديرية شقا علاء أبو حسون كلمة قال فيها:
نجتمع اليوم في مناسبة تحمل في طياتها كل معاني الحق والخير والجمال .إنها مناسبة ميلاد مؤسس حزبنا أنطون سعاده الذي قاوم وحارب من أجل قضية عظيمة.
وأشاد مدير المديرية بالمكرمين على جهادهم في سبيل المجتمع، وتسخيرهم جهودهم وتوظيف خبراتهم في ميدان الخدمات الإنسانية والصحية والتربوية والاجتماعية، مكرّسين قواعد التعاضد والتعاون والتكافل الاجتماعي بكل صوره الرائعة.
وتوجّه بالشكر إلى الهيئات الصحية والإنسانية متمثلة بشعبة الهلال الأحمر في شقا وجمعية شقا الخيرية وفرقهما التطوعية التي عملت بتفان وإخلاص وقدمت الغالي والنفيس، قائلاً إننا نعتز بأن وضعنا اللبنة الأولى لانطلاقة الفريق التطوعيّ لجمعية شقا الخيرية.
كما توجّه بالشكر إلى المعلمين الأوفياء لقسمهم ورسالتهم والذين شكلوا مشاعل النور في مواجهة الجهل وظلام الإرهاب وتحديات الظروف الصعبة، وإننا نحييهم على تلبية رغبة مديرية شقا بإعطاء الحصص التدريسية لطلاب الشهادات وبالمجان.
كما حيا في كلمته أهالي بلدة شقا ومشايخها وشبابها المقيم والمغترب والهيئة الاستشارية الاجتماعية. كما حيا نادي شقا الرياضي بإدارته ومدربيه، لافتاً إلى أن النادي رفع اسم شقا على امتداد البلاد وحصد الذهب في كافة المجالات.
كلمة منفذية السويداء
كلمة منفذية السويداء ألقاها المنفذ العام باسم رضوان فقال:
نلتقي بكم في بلدة شقا، هذه البلدة التي تشكل واحة للثقافة والإنسانية والبطولة والصمود، وهي البلدة التي قدمت 23 شهيداً خلال الثورة السورية الكبرى، وقدّمت الشهداء والتضحيات في مواجهة الحرب الإرهابية الكونيةعلى سورية. وهي بلدة محمود بو يحي الذي استشهد على أرض فلسطين في معركة بلعا وشيّدوا له ضريحاً كتب عليه هنا يرقد بطل جبل العرب .
وقال: ولأن “المجتمع معرفة والمعرفة قوة” كما قال مؤسس حزبنا أنطون سعاده، فقد وجب علينا تكريم هامات وقامات عملت على رفعة الوطن وسموّه، ومنها المعلمون الذين يصقلون الأجيال الجديدة بالعلم والمعرفة، واستشهد بقول الرئيس الراحل حافظ الأسد “المعلمون بناة حقيقيون لأنهم يبنون الإنسان».
إنّ بناء البشر أهم بكثير من بناء الحجر. ومن حقنا أيضاً أن نقف أمام أشخاص وهبوا حياتهم في سبيل الأعمال الخيرية وما يشمله من معاني العطاء. فالهلال الأحمر والمنظمات الخيرية في شقا سباقون لتحمل هذه المسؤولية وهم يستحقون التكريم.
ولا ننكر فضل الهيئة الاستشارية التي حافظت على السلم الأهلي وكان لها الدور الكبير في حفظ الأمن والأمان وحلّ النزاعات.
وختم شاكراً الحضور ومديرية الثقافة والمركز الثقافي في شقا.
الكلمة المركزية
كلمة مركز الحزب ألقاها عضو المجلس الأعلى الأمين سمير الملحم جاء فيها أحييكم بتحية العز تحيا سورية لأن الحياة لبلادنا هي هدفنا وهي قضيتنا وهي محور حركتنا وتفكيرنا.
ولأن أساس القيم من حقيقة وخير وجمال وحق، ومقياسها هو الإنسان لذلك ركز سعاده على بناء الإنسان المرتبط بأمته عقيدة ونهجاً وسلوكاً وممارسة وأخلاقاً، مدافعاً عن سيادتها وحريتها.
واليوم نلتقي لنحتفي ونكرّم وإياكم نخبة من مربي الأجيال والرياضيين والهلاليين لنؤكد لهم مدى فخرنا واعتزازنا بعطاءاتهم معلنين لهم ومعبرين عن غبطتنا وسرورنا بجميل صنعهم وعظيم بذلهم وتقديرنا واعترافنا بالأعمال والخدمات الإنسانية الجليلة التي يقدمونها لمجتمعنا في كل مكان.
أعطوا ما أوتِيوا ومنحوا ما قدِروا عليه من دون أن يميّزوا بين مذهبٍ أو طائفةٍ ومنْ دونِ أن يتوقفِوا عند أي انتماءٍ اجتماعي أو سياسي والتزموا بالقضايا الإنسانيةِ والاجتماعيةِ والقومية.
وختاما: باسم الحزب السوري القومي الاجتماعي أتقدّم بالشكرِ العميقِ من الحضورِ الكريمِ فرداً فرداً في هذا الحفلِ التكريمي، وبالتحية لأبطال جيشنا السوري وبالرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار وبالشفاء لجرحانا وتحية الفخر والاعتزاز لعوائل الشهداء.
كلمة المجلس البلدي
وألقى رئيس المجلس البلدي ربيع الحضوي كلمة شكر فيها الحزب القومي على لفتته التكريمية، وتحدّث عن نسور الزوبعة ووقفتهم إلى جانب الجيش السوري في معركة الدفاع عن سورية.
كلمة الهيئة الاستشارية
بدوره، تحدّث الشيخ بديع العطواني باسم الهيئة الاستشارية، فتوجّه بالشكر إلى الحزب القومي على التكريم، ثم تحدّث عن مسيرة الهيئة وعملها وتشهيرها بالفاسدين وحرصها على رأب الصدع بين الأهل.
شهادات تقديرية
في نهاية الحفل قام الأمين سمير الملحم والمنفذ العام باسم رضوان وعضو فرع الجبهة ماجد الباروكي وناموس المنفذية باسم الشعار ومدير مديرية شقا علاء أبو حسون بتسليم المكرّمين شهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى