أولى

زاخاروفا تحذّر الغرب: لا تختبروا صبرنا

أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس، إلى أنّ بلادها لا تعتزم السير في طريق التصعيد النووي، محذّرة الغرب من اختبار صبر موسكو.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد، في وقت سابق، أنّه على استعداد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن الأراضي الروسية، بعد «تجاوز الغرب كل الخطوط في سياسته العدائية ضد روسيا».
ميدانياً، أعلن رئيس المركز الصحافي لقوات مجموعة «المركز» الروسية، ألكسندر سافتشوك، أنّ مدفعية قوات المجموعة حققت خلال الساعات الماضية إصابات نارية مباشرة بـ 130 هدفاً للقوات الأوكرانية.
وكشف سافتشوك عن تدمير مواقع لواء المشاة الميكانيكي الـ 58 والمجموعة الهجومية للواء الهجوم الجوي الـ 95 التابع للقوات الأوكرانية، على محور كراسني-ليمان، مضيفاً أنّ «وسائل الدفاع الجوي التابعة للمجموعة الروسية أسقطت 5 طائرات مسيرة تابعة للجيش الأوكراني من طراز «فورييا» و»ليليكا-100».
من جهتها، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، عبر حسابها على «فيسبوك»، أنّ القتال محتدم في باخموت ومناطق قريبة منها.
يُذكر أنّ القوات الروسية تصعّد من عملياتها على جميع المحاور، لتحرير الأقاليم التي انضمّت إلى روسيا (دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى