رياضة

الهولندي جانسين مدرّباً للصفاء ومشروعه تطوير المواهب الواعدة

قدّم نادي الصفاء مدرّبه الجديد الهولندي جوني جانسين، وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم أمس في بيروت.
وكان قد افتتح المؤتمر رئيس النادي رياض عطالله، والذي قدّم مدربه الجديد، ومن جهته، أبدى نائب رئيس النادي رامي بيطار سروره لإعلان النادي عن هذه الخطوة التاريخيّة والهامة، وخصوصاً لجهة انتهاج فلسفة جديدة مع استراتيجية طويلة المدى.
وأكد بيطار بأن التعاقد يأتي ضمن رؤية نادي الصفاء في تحقيق طموح لبنان بالوصول إلى كأس العالم من خلال تخريج أجيال كرويّة مميّزة، وشدّد على أن التعاقد مع جوني جانسين سيُعطي الفرصة الكبيرة للاعبين الشباب.
من جانبه عبر المدرّب الخبير جانسين عن سعادته لوجوده في لبنان وأنه متحمس لهذه الرحلة الجديدة مع فريق الصفاء، وشدّد على أن هدفه تطوير اللاعبين الشباب، مشيراً إلى أنه درّب في هولندا وقاد اللاعب العربي حكيم زياش، وأن المفاوضات كانت سلسة مع نائب رئيس النادي رامي بيطار من أجل التعاقد معه.
وأكد بأن هدفه تطوير الفريق واللاعبين بالإضافة إلى نمو وتطوير اللاعبين الشباب وسيضع خططه لتطوير اللاعبين، مشيراً إلى أنه يطمح لخلق نوع من المقارنة بين البطولات ورفع نسق المنافسة بين اللاعبين، وأنه يتطلّع لبناء فريق قويّ.
وردّاً على سؤال، قال جانسين بأنه متفاجئ بمواهب الكرة اللبنانية، واعتبر أنه لا يقارن الكرة اللبنانية بالأوروبية، مشدداً على أنه لا يستطيع أن يحكم الآن على مدى قوة ومهارة اللاعبين، وأن وجهة نظره ستتكوّن تدريجياً من خلال متابعة المباريات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى