عربيات ودوليات

تقدّم إضافي لقوات «فاغنر» في باخموت

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، تدمير 14 مُسيّرة أوكرانيّة وإسقاط مروحيّة، مؤكدة مقتل أكثر من 825 جندياً أوكرانياً ومُرتزقاً.
وقالت الوزارة، في بيان، إنّ “قواتها أحبطت 4 محاولات لمجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في محور كوبيانسك”، مضيفة أنّ قواتها، بالتعاون مع قوات “فاغنر”، تمكنت من وقف محاولات هجوم أوكرانية في مناطق مُتفرّقة من دونيتسك فضلاً عن اعتراض 4 صواريخ هيمارس”.
بدوره، أعلن مؤسّس قوات “فاغنر”، يفغيني بريغوجين، تقدّم مقاتليه نحو 150 متراً في مدينة باخموت، مشيراً إلى أنّ ما تبقّى يُقارب 3 كيلومترات مربّعة من أراضي المدينة.
وأكد “القضاء على مجموعة من القوات الأوكرانية في المدينة بعد أن حاولت وضع حاويات فيها مواد كيميائيّة مجهولةٌ أمام خطّ الجبهة”.
من جانبه، قال متحدّث باسم وزارة الدفاع الروسية، إنّ القوات الروسية قصفت موقع القيادة والمراقبة للطائرات العسكرية الأوكرانية، فضلاً عن مستودع للذخيرة والمعدات في منطقة خيرسون.
توازياً، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، أنّ قوات كييف جددت قصفها لقرية سوزيمكا بالمقاطعة، مؤكداً اسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية عدداً من القذائف”، وتضرر ودمار منزل بشكلٍ جزئي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى