الوطن

وصول الوفد اللبناني إلى جدّة للمشاركة في القمّة العربيّة

وصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعد ظهر أمس إلى مدينة جدة السعوديّة، لترؤس وفد لبنان إلى اجتماعات الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربيّة على مستوى القمّة التي ستُعقد بعد ظهر اليوم الجمعة.
ويضم الوفد اللبناني إلى القمّة كلاًّ من وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير الصناعة جورج بوشيكيان، وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، وزير السياحة وليد نصّار، وزير الزراعة عبّاس الحاج حسن، المستشار الديبلوماسي لميقاتي السفير بطرس عساكر، على أن ينضمّ إلى الوفد سفير لبنان في السعوديّة فوزي كبّارة وسفير لبنان لدى الجامعة العربيّة علي الحلبي.
وأُقيمت لميقاتي مراسم الاستقبال الرسميّة في مطار الملك عبد العزيز وكان في استقباله نائب أمير مكّة بدر بن سلطان، الأمين العام لجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط، السفير كبّارة والسفير السعودي في لبنان وليد بخاري. ومن المطار انتقل ميقاتي إلى مقرّ إقامته.
من جهته، شارك بو حبيب في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمّة وعقد سلسلة من الاجتماعات الثنائيّة مع وزراء خارجيّة سورية، الأردن، عُمان، الإمارات العربيّة، الكويت والجزائر إضافةً إلى المبعوث الخاص لوزير الخارجيّة الروسي لشؤون الشرق الأوسط.
وبحسب بيان للخارجيّة اللبنانيّة «تباحث بوحبيب مع نظرائه العرب في العلاقات الثنائيّة، إضافةً إلى تنسيق الجهود من أجل تفعيل العمل العربي المشترك في ظلّ عودة سورية إلى جامعة الدول العربيّة وضرورة نجاح عمل اللجنة الوزاريّة العربيّة المخوّلة التحاور مع سورية واتخاذ خطوات مشتركة من أجل التوصّل إلى الحلول اللازمة في سورية». كما تطرّق بوحبيب «إلى التطورات الأخيرة في المنطقة انطلاقاً من الاتفاق السعودي – الإيراني وصولاً إلى الانفتاح العربي على سورية والتداعيات الإيجابيّة على الاستقرار في المنطقة».
بدوره، التقى الوزير سلام الذي يترأّس وفد لبنان في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري لمجلس جامعة الدول العربيّة، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم. وجرى البحث في تعزيز العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة والاستثماريّة المشتركة بين البلدين في خلال المرحلة المُقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى