الوطن

هاشم طالب الحكومة بتقديم شكوى عاجلة: العدوّ يستكمل احتلال أجزاء جديدة في كفرشوبا

 

أكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم أنّ «ما يقوم به العدو الإسرائيلي في مرتفعات كفرشوبا اعتداء جديد بمحاولته استكمال احتلاله لأجزاء جديدة وتغيير معالم الأجزاء المحتلة وهذا ما يستمرّ به من أعمال بشكل دائم على امتداد الأراضي المحتلّة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبشكل مخالف لكلّ المواثيق والأعراف الدوليّة».
وأعرب عن الأسف لأنّ «الانتهاكات والاعتداءات والخروق التي يُنفّذها العدوّ الإسرائيلي، تجري من دون أن تُحرّك المنظّمة الدوليّة ساكناً، لأنّ الممارسات الإسرائيليّة دائما على مرأى قوات يونيفل التي تُسجِّل لتبلغ الأمم المتحدة بكلّ التحركات وكأنّ دور المنظمة الدوليّة رصد وتسجيل عدد الاعتداءات والانتهاكات».
وأمام هذه الممارسات، طالب هاشم الحكومة «بتقديم شكوى عاجلة للأمم المتحدة لوقف الأعمال الجارية لأنها تُشكّل اعتداءً جديداً، وليضع المجتمع الدولي ومنظّماته حدّاً لتصرّفات العدوّ الاسرائيلي واستفزازاته، التي تُهدِّد الأمن والاستقرار وتؤكّد أنّ استمرار احتلال الأراضي اللبنانيّة سيُبقي الوضع في دائرة التوتّر الدائم».
وكان أهالي بلدة كفرشوبا تصدّوا أمس، لقوة «إسرائيليّة» مزوّدة بجرّافة وبحماية دبابات نوع «ميركافا» كانت تقوم بحفر خندق بطول حوالى 200 متر في محيط بركة النقار.
وتمكّن الأهالي من وقف عمل الجرّافة التي انسحبت إلى موقع الرمثا المجاور، وسُجِّل في أعقاب ذلك توتّر بين الجيش اللبناني وجيش العدوّ بحيث اتخذت عناصر الجيش اللبناني مواقع قتاليّة في مواجهة عناصر الاحتلال، ما استدعى تدخّل «يونيفيل» التي عملت على لجم الوضع. وسادت لاحقاً حالة من الحذر والترقُّب في هذا المحور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى