أخيرة

ندوة في صيدا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير قرداحي: المطلوب تحرير الداخل من الفساد والهدر

إحياء لعيد المقاومة والتحرير نظمت السرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيلي لقاء حوارياً خاصاً في قاعة مطعم ذوات في مدينة صيدا مع وزير الإعلام السابق جورج قرداحي تحت عنوان «الإعلام المقاوم ذاكرة وطن في عاصمة التحرير».
حضر اللقاء وفد من منفذية صيدا ـ الزهراني ـ جزين في الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ المنفذ العام محمد غدار، ناموس المنفذية علي عسيران، ناظر المالية نبيل جاد، ناموس نظارة التدريب محمد ديبو، مدير مديرية الغــازية كامــل خليفة، ناموس مديرية الغازية هشام الشلبي وناموس مديــرية صيدا موسى محمد.
كما حضر اللقاء حشد من الشخصيات والفاعليات السياسية والحزبية والعلمائية والبلدية والاختيارية والاجتماعية والأهلية اللبنانية والفلسطينية في مدينة صيدا مع مشاركة لافتة من الاعلاميين والصحافيين في المدينة بالإضافة الى مسؤولي السرايا اللبنانية في قطاع صيدا.
بداية اللقاء كانت مع النشيدين الوطني اللبناني ونشيد السرايا ثم ترحيب من مسؤول العلاقات في منطقة جبل عامل الثانية في السرايا اللبنانية رائف ضيا.
وشدّد الوزير قرداحي على أنه كما كان للمقاومة إنجازها في تحرير الأرض، أيضاً مطلوب منها العمل على تحرير الداخل من الفساد والهدر وهي تعمل بقدر المستطاع كي لا تغرق في صراعات جانبية تعيق مشروعها الاستراتيجي.
وحول الملف الرئاسي أكد قرداحي على أهمية التفاهم والتلاقي حول خيار رئيس الجمهورية الذي يعتبر المدخل والمسار الرئيسي للبدء بحلّ الأزمات.
كما تحدث عن الواقع الاعلامي لبنان مشدّداً على أهمية إنتاج نظام وبروتوكول اعلامي ينظم عمل الإعلاميين ويعطي صورة تليق بالإعلام.
وختم عن دور صيدا القومي والعروبي في صياغة معادلات العيش المشترك منوّهاً بالتنوع الذي تنعم فيه ما يكسبها غنى خاص تتفرّد به.
واختتم اللقاء بتقديم درع تذكارية بإسم السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي للوزير قرداحي عربون شكر وتقدير على دوره الإعلامي الكبير ومواقفه الوطنية الثابتة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى