الوطن

أنشطة ومواقف

 

‭}‬ استقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، أول من أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وعرض معه الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة. كما عرض رئيس المجلس المستجدّات السياسيّة والأوضاع العامّة مع الوزير السابق غازي العريضي.
‭}‬ يعقد وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، مؤتمراً صحافيّاً حول الإجراءات التقشفيّة لترشيد إنفاق البعثات اللبنانيّة في الخارج الثلاثاء.
‭}‬ غرّد النائب جميل السيّد عبر حسابه على “تويتر” كاتباً “غداً (اليوم) جلسة لمجلس النوّاب، فيها موضوعان يتعلّقان بإجازة نفقات ماليّة استثنائيّة للحكومة لدفع رواتب وتعويضات الموظفين والأساتذة والعسكريين والمتقاعدين كون موازنة 2023 لم يتمّ إقرارها”، مشيراً إلى أنّه “إذا تعطّلت الجلسة فلا رواتب لكلّ هؤلاء حتى آخر السنة، وبعض الكتل النيابيّة قد تقاطع الجلسة بحجة أنّها مخالفة للدستور مع حكومة مستقيلة وغياب رئيسٍ للجمهوريّة”. وتابع”لكن لديّ سؤال، يمكن أنت أيّها النائب المقاطع للجلسة أن تكون “شبعان ومش عايز معاشَك الشهري”، لكن ماذا تفعل بالناس كلّها الذين يعيشون على رواتبهم؟! لا تقلّ إنك مقاطع، لأنَّ لديك مبدأ وواضع الدستور فوق رأسك، حبيبنا، عند جوع الناس “مش بس بتْطير المبادئ، بتْطير أنت قبْلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى