رياضة

العُماني الفيصل الزبير والألماني «فابي» يُنهيان سباق المجر على منصة التتويج

اختتم البطل العُماني السائق الفيصل الزبير وزميله الألماني السائقان فابيان “فابي” شيلر مشاركتهما في الجولة الثالثة من “سلسلة تحدّي جي تي العالمية المفتوحة” التي أقيمت على حَلَبَةِ هنغارورينغ المجرية، حيث أنهيا السباق الثاني، الذي أُقيمَ الأحد الفائت، في المركز الثالث، وصعدا الى منصة التتويج للمرة الثانية في هذه الجولة، بعد فوزهما بالسباق الأول يوم السبت الفائت. جديرٌ بالذكر أن السباق الثاني امتدَ لساعةٍ واحدة، وانتهى بعد 34 لفة بفوز السائقين ماكسيميليان بول وبيار – لوي شوفيه في سيارة لامبورغيني بألوان “فريق أوريغون”. وانتزع ماركوس سايبرت ودييغو مانشاكا مركز الوصافة على متن سيارة مرسيدس تتبع “فريق موتوبارك”. وبعد السباق قال الفيصل: “نهاية أسبوع رائعة، فُزنا بالسباق الأول، وأنهينا السباق الثاني في المركز الثالث بالرغم من إضافة 20 ثانية إلى توقيتنا في السباق الثاني، السيارة ممتازة، ومنحتنا الثقة المطلوبة في السباقات، من الصعب للغاية التجاوز على هذه الحلبة فضلاً عن الغرامة الزمنية، لذا أعتقد أن التقدّم من المركز السادس وإنهاء السباق في المركز الثالث نتيجة ممتازة بعد كل هذا، فوز ومنصة تتويج، ونحن سُعداء بما أنجزناه عُمومًا في هذه الجولة”.
وتولى فابي مهمة قيادة السيارة في التجارب التأهيلية للسباق الثاني، التي امتدت لساعةٍ واحدة بعد ظهر يوم الأحد، وسجَّل الألماني أفضل توقيت للفة الواحدة 1:42.950 دقيقة، ووضع السيارة في المركز الثالث على شبكة الانطلاق، خلف صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول سيمون رايخر كريستوفر هاس في سيارة أودي “آر 8” من “فريق إيستالنت للسباقات”، وفي المركز الثاني تشارلي وصامويل.
واحتلت سيارة “فريق المنار للسباقات” مع الفيصل المركز التاسع في الترتيب العام، والسادس في فئة المُحترفين، مع انتهاء عمليات استبدال السائقين وتبقي 25 دقيقة على انتهاء السباق، وتمكن لاحقًا من التقدم للمركز الخامس، متأخرًا بفارق 8.975 ثواني عن متصدر السباق السائق صامويل في سيارة ماكلارين، فما تبقى 20 دقيقة على انتهاء السباق. وفي ما يلي الترتيب العام المؤقت لسلسلة تحدّي جي تي العالمية المفتوحة 2023 (بعد الجولة الثالثة):
01 – تشارلي فاغ/ صامويل دي هان 66 نقطة.
02 – ماركوس سايبرت/ دييغو مانشاكا 63 نقطة.
03 – كريستوفر هاس/ سيمون رايخر 54 نقطة.
04 – الفيصل الزبير/ فابيان شيلر 52 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى