عربيات ودوليات

الدفاع الروسية: أكثر من 800 قتيل أوكراني خلال الساعات الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أنّ قواتها صدّت هجمات عديدة للجيش الأوكراني، معظمها على محاور ثلاثة أساسية، مشيرة إلى أن حصيلة قتلى الجيش الأوكراني خلال الساعات الماضية بلغت 835 جندياً.
وأفادت الوزارة، بأنّ “إجمالي خسائر العدو خلال اليوم الفائت، على محوري جنوب دونيتسك وزاباروجيا، بلغت 200 جندي، و8 دبابات”، إضافة إلى عدد من عشرات الآليات والمدافع وراجمة صواريخ “غراد”.
وأكدت الوزارة، تصدّي قواتها لعشر هجمات معادية على محور وسط دونيتسك، مؤكدة مقتل نحو 400 جندي، وتدمير دبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و8 آليات.
وأشارت الوزارة إلى مقتل أكثر من 40 جندياً أوكرانياً في محور كوبيانسك شمالي دونباس، إضافة إلى تحييد نحو 100 جندي واستسلام 8 جنود اوكرانيين على محور كراسني ليمان المجاور.
ولفتت إلى أنّه تمّ تحييد 35 جندياً أوكرانياً في جبهة خيرسون، كاشفة عن استهداف 117 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 129 منطقة.
وأكّدت تدمير مستودعات ذخيرة ومراكز قيادة في دونيتسك، وزاباروجيا، وخاركوف، ومواقع تخريبية في كوبيانسك، وكراسني ليمان، مؤكدة اعتراض 7 صواريخ هيمارس و”أوراغان” وإسقاط 12 مسيّرة أوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى