الوطن

نشاطات

 

 

ـ بحث وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب على التوالي مع كلّ من سفيرة سويسرا لدى لبنان ماريون ويشلت وسفير الصين تشيان مين جيان في العلاقات الثنائيّة، إضافةً إلى موضوع التجديد المرتقب لـ»اليونيفيل» خصوصاً أنّ بو حبيب سيبعث برسالة إلى مجلس الأمن يطلب فيها تجديد مهام «يونيفيل» لسنة جديدة حتى نهاية العام 2024. والتقى بوحبيب سفير تركيا لدى لبنان علي باريش أولوصوي وجرى البحث في عمل شركة «تيكا» التركيّة التي تقوم بمساعدة من وزارة الخارجيّة التركيّة بترميم وإعادة تأهيل مبنى وزارة الخارجيّة في وسط بيروت.
ـ التقى وزير الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسّام مولوي في مكتبه، وفداً من كتلة الوفاء للمقاومة، ضمّ النواب: أمين شرّي وإبراهيم الموسوي وعلي فيّاض، وجرى البحث في الأوضاع العامّة وشؤون خدماتيّة وإنمائيّة. كما بحث مولوي مع رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي ونائبه خالد نزها وأمين الصندوق عارف سعادة، في أوضاع القطاع مع بدء موسم الاصطياف. وثمّن الوفد «حرص مولوي على تطبيق الإجراءات للحفاظ على الأمن السياحي».
ـ زار رئيس حزب «التوحيد العربي» وئام وهّاب رئيس «التيار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل وجرى خلال اللقاء بحثٌ في «نتائج الجلسة الانتخابيّة الأخيرة وما يُمكن أن يحصل من تطورات في ضوء التحرّك الفرنسي والقطري الجديد في لبنان»، بحسب بيان أمانة الإعلام في حزب التوحيد.
ـ استقبل المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري في مكتبه، السفير السابق العميد جورج خوري وعرض معه الأوضاع العامّة. كما عرض البيسري مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان وضع الصناعة في لبنان وكيفيّة ضبط اليد العاملة الأجنبيّة. ثم التقى البيسري عضو اللجنتين التنفيذيّة والمركزيّة لمنظّمة التحرير الفلسطينيّة والمشرف العام على الساحة اللبنانيّة عزّام الأحمد، يُرافقه السفير الفلسطيني أشرف دبّور وأمين سر «حركة فتح» فتحي أبو العردات، وبحث معهم أوضاع الفلسطينيين المقيمين في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى