ثقافة وفنون

الفنان طوني عيسى ضيف شارع المشاة في صور: قريباً ستنتهي التفرقة بين الممثلين من كافة الجنسيات

 

ضمن فعاليات صيف صور 2023، حلّ الممثل اللبناني طوني عيسى ضيفاً ضمن برنامج «انت بيناتنا» الذي تنظمه جمعية «الفرح» الإعلامية الإجتماعية بالتعاون مع بلدية صور في الاستديو الخارجي لإذاعة صوت «الفرح» على الشارع المخصص للمشاة عند الكورنيش البحري في صور برعاية سفير السلام العالمي في الأمم المتحدة داني الأشقر، وبحضور رئيس مجموعة الفرح الإعلامية السيد علوان شرف الدين، رئيسة لجنة المرأة والطفل في بلدية صور د. رندى أبو صالح، رئيس لجنة العلاقات العامة في البلدية وليد طويل، رئيس جمعية الأكاديميين خليل الأشقر، الممثل حبيب عطوي، مدير العلاقات العامة في جامعة المدينة نبيل بواب، رئيسة جمعية يسما الإعلامية وفاء بيضون وعدد من الفاعليات الإجتماعية وجماهير من مختلف المناطق.
وخلال حوار مع الزميلة كوثر عيسى، أكّد الممثل طوني عيسى أن «الجنوب نبض لبنان والجميع مدعو لزيارته»، معتبراً أنّ «الجنوب بالنسبة له مثل عمشيت وجبيل.»
وتحدث عن اختياره للتمثيل الذي أتقنه بالمحبة، لافتاً الى أن «كلّ عمل يُقدّم بالمحبة والعطاء دون انتظار المقابل سينجح بكلّ تأكيد»، مشيراً الى أنّ «التمثيل تطلب منه مجهوداً كبيراً وهو يعطي كلّ شخصية حقّها وكلّ حواسه».
واعتبر أنّ «مسلسل الغالبون شكّل مفترق الطريق بالنسبة لمسيرته الفنية، وقد ترك أثراً في قلبه وقلوب كلّ الناس.»
وتطرق للحديث عن طفولته مستذكراً مرحلة الحرب والطفولة الموجعة، قائلاً إنه «عاش اللحظة بحلوها ومرّها»، مؤكداً أنّ «الحرب الاقتصادية والمعنوية اليوم أصعب بكثير من حرب الأسلحة والصواريخ»، لافتاً الى أنّ «هذه المرحلة هي أصعب مرحلة مررنا بها في لبنان».
وختم عيسى بالحديث عن الممثل اللبناني والأدوار التي يلعبها في المسلسلات المشتركة، مؤكداً أنّ «اللبناني يعطي من قلبه ولا أحد يأخذ من درب الآخر»، وعند سؤاله هل أخذ أحد من دربك أنتَ؟ قال: «في مكان ما كان يجب أن أكون ولم أكن، ولكن هذا المشروع بشكل عام سمح للبناني بالانتشار على أوسع نطاق، وقريباً لن يكون هناك أيّ تفرقة بين الممثلين من جنسيات مختلفة».
وتخللت الحلقة رسالة مصوّرة لراعي البرنامج السفير داني الأشقر ناشد فيها جميع المغتربين دعم كلّ النشاطات الهادفة في مدينة صور للحفاظ على تاريخها ومستقبلها، مؤكداً أنّ واجب التعاون مطلوب لأنّ صور أرض السلام والمحبة والعيش المشترك.
ثم كانت مداخلات من الحضور أجاب عنها عيسى، بعدها قدّم كلّ من السيد علوان شرف الدين بإسم جمعية الفرح الإعلامية وخليل الأشقر بإسم السفير داني الأشقر درعاً تقديرية للفنان طوني عيسى.
هذا وكان قد ضمّ الكورنيش البحري مجموعة مميزة من المصنوعات الغذائية والصناعات الفنية والحرفية والمونة البيتية والرسومات المميزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى