أولى

طهران تحتجز ناقلة أجنبية محمّلة بالنفط المهرّب

أعلنت القوة البحرية في حرس الثورة الإيراني، أمس، أنها احتجزت ناقلة نفط أجنبية في الخليج وعلى متنها مليون ليتر من الوقود الإيراني المهرّب، مؤكدة اقتيادها إلى ميناء بوشهر جنوبي البلاد، لاتخاذ الإجراءات القانونية معها.
وفي هذا السياق، كشف قائد المنطقة الثانية التابعة لبحرية حرس الثورة العميد بحري رمضان زيراهي، بأنّه في 6 تموز/ يوليو الجاري، قامت قواته بتفتيش سفينة عائمة تحمل الاسم التجاري (NADA 2) والتي كانت محمّلة بشحنة مهربة من النفط والغاز الإيراني في الخليج، مشيراً إلى أنّ القوات الأميركية قامت بسلسلة من الممارسات غير المهنية لمنع هذا الإجراء القانوني.
وتابع القائد البحري الإيراني، أنّ قبطان السفينة المحتجزة كان يتحدث إلى مركز القيادة الأميركي في المنطقة لمساعدته على الهروب، مضيفاً أنّ الأميركيين بادروا إلى تسيير مقاتلتين من طراز «A10»، وطائرة استطلاع من طراز «P8A»، وطائرتي هليكوبتر «c howk»، وطائرة من دون طيار «MQ9»، فضلاً عن إرسال زوارق دورية أميركية إلى المنطقة لمنع ضبط السفينة المخالفة.
واستنكر زيراهي، التحرك «اللاقانوني وغير المهني الأميركي»، كاشفاً أنّ الأميركيين دعموا سفن تهريب الوقود في الخليج في كثير من الحالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى