أولى

الأسد استقبله وحيا الجيش العراقي والحشد الشعبي السوداني: لا مجال لترك سورية وحدها

أشاد الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد، أمس، بالعلاقات الأخوية بين العراق وسورية، وأكد خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أنّ العراق كان صوت سورية في المحافل العربية والدولية رفضاً للعدوان عليها.
واعتبر الأسد، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع السوداني في قصر الشعب، أنّ زيارة رئيس الوزراء العراقي فرصة لتحقيق قفزة كبيرة في التعاون الثنائي، خاصة أنها تأتي في ظل تحسن الأوضاع العربية واستعادة العراق دوره، موجّهاً التحية للجيش العراقي والحشد “الذين سطروا أروع الانتصارات بالتعاون مع الجيش السوري والقوات الرديفة”.
وتابع: “نلتقي اليوم في ظلّ تحديات عالمية كبرى وفي مقدمها تحدي الإرهاب، الذي لا يموت بسبب الدعم الغربي”، قائلاً إن التحدي الأكبر هو سرقة قسم كبير من حصة سورية والعراق في مياه دجلة.
من جهته، أكد السوداني اعتزاز العراقيين بصمود الشعب السوري في مواجهة أعتى هجمة إرهابية، موضحاً أنه “لا مجال لترك سورية تواجه المخاطر وحدها فهذا سيرتد سلباً على المنطقة”.
وأضاف أنّ العراق عمل جاهداً لاستعادة سورية دورها الطبيعي، داعياً إلى رفع العقوبات عنها، مع تأكيد موقفه الرافض للاحتلال “الإسرائيلي” في سورية وفلسطين ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى