رياضة

نيوزيلندا تفتتح مونديال السيدات بفوز تاريخي على منتخب النرويج

استهلّ المنتخب النيوزيلندي مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوز ثمين (1-0)، على نظيره النرويجي في افتتاح مباريات النسخة التاسعة من البطولة.
ونجحت نيوزيلندا التي تستضيف البطولة مناصفة مع أستراليا، خلال الفترة من 20 تموز الحالي وحتى 20 آب المقبل، في تحقيق انتصارها الأول على الإطلاق في تاريخ مونديال السيدات، بعدما فشل على مدار 15 مباراة في مشاركاته السابقة في تحقيق أي فوز.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجّلت هانا ويلكنسون هدف المباراة الوحيد للمنتخب النيوزيلندي في الدقيقة 48.
وأهدر المنتخب النيوزيلندي فرصة تعزيز النتيجة أمام نظيره النرويجي، المتوّج سابقاً بلقب البطولة، حيث أضاعت ريا بيرسيفال ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 90، بعدما سدّدت الكرة في العارضة.
من جهته، افتتح المنتخب الأسترالي مسيرته بالفوز (1-0) على نظيره الأيرلندي، في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول للبطولة. وبذلك، تصدّر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية في البطولة، التي تستضيفها بلاده بالتنظيم المشترك مع نيوزيلندا، من 20 تموز الحالي إلى 20 آب المقبل.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وسجلت ستيفاني كاتلي الهدف الوحيد للقاء من ضربة جزاء في الدقيقة 52. وتغلّب المنتخب الأسترالي على غياب نجمته الكبيرة سام كير بسبب الإصابة.
وكان قد شهد الحفل القصير الذي أقيم باستاد إدين بارك، الاحتفاء بالسكان الأصليين للدولتين المضيفتين أستراليا ونيوزيلندا، وقام بيني ومالرات بغناء الأغنية الرسمية للبطولة «دو إيت أجين». كما تمّ تقديم كأس البطولة قبل أن يبدأ الفريقان أكبر بطولة كأس عالم للسيدات حتى الآن، حيث تمّت زيادة عدد المنتخبات لتصبح 32 بدلاً من 24.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى