الوطن

نوّاب الحاكم قدمّوا خطة نقديّة ماليّة وينتظرون اتصالات النوّاب لاتخاذ الموقف

اجتمعت أمس، لجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان وحضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي وعدد من النوّاب إضافةً إلى النوّاب الأربعة لحاكم المصرف المركزي.
وأعلن عدوان بعد الاجتماع الذي استغرق أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة، أنّ درس الموضوع المالي سيُستكمل، وسيعقد موتمراً صحافيا في الأيّام المُقبلة يوضح فيه كلّ شيء.
وكانت اللجنة استمعت إلى نوّاب الحاكم حول الأوضاع الماليّة والنقديّة في البلاد. وتقدم نواب الحاكم من اللجنة بخطّة نقديّة ماليّة تقوم على إعادة النظر في مشروع الموازنة وإقرار قوانين للكابيتال كونترول وإعادة هيكلة المصارف ومعالجة الفجوة الماليّة وحماية والودائع إضافةً إلى التعاون بين مصرف لبنان ومجلس النوّاب والحكومة في ضبط سوق الدولار. ووضعت الخطّة تواريخ زمنيّة لتنفيذ كلّ هذه النقاط في مهلة أقصاها شهر تشرين الثاني المُقبل.
وقال النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري « جرى عرض ما تمّ القيام به في المصرف المركزي واحتياجات المرحلة المُقبلة وأهمّ شيء أساسي هو مصلحة كلّ الشرائح وتحديداً القطاع العام الذي يقبض بالعملة اللبنانيّة. وسننتظر الاتصالات التي سيقوم بها النوّاب ونُطلعكم على ما جرى».
أضاف «لم يتمّ التوصّل إلى أيّ نتيجة من الاجتماع وسننتظر في اليومين المقبلين الاتصالات التي سيُجريها النوّاب وفي بداية الأسبوع المقبل سنعرض لنتيجة هذه الاتصالات وللموقف الذي سنتخذه على هذا الأساس».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى