أنشطة قومية

مديرية الميدان في «القومي» أحيت الثامن من تموز ذكرى استشهاد باعث النهضة / الخطباء: أطلق سعاده حركة نهضة وصراع من أجل قضية آمن بها ومستمرة جهاداً ومقاومة في كل ساح/

 

أحيت مديرية الميدان في الحزب السوري القومي الاجتماعي الثامن من تموز ذكرى استشهاد باعث النهضة أنطون سعاده، باحتفال حضره أمين شعبة الميدان لحزب البعث العربي الاشتراكي بسام بركات وعضو قيادة الشعبة سمير الجزائرلي، أمين شعبة الميدان للحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي مصطفى ابو حجية وأعضاء قياده الشعبة، أمين عام حزب التضامن الوطني الديمقراطي الدكتور سليم خراط، الممثل والكاتب المسرحي أوجا ابو الذهب، مختار حي الميدان بسام حيدر، عضوي لجنة حي الميدان الوسطاني سامر زرزور ومصطفى زركلي، أعضاء لجنة حي التضامن، أعضاء لجنة حي باب مصر، أعضاء مؤسسة التراث الدمشقي، وفاعليات بينهم جميل الطباع، حسام الحريري وخالد المهايني.
وحضر الاحتفال إلى جانب مدير مديرية الميدان رفعت الطباع وأعضاء هيئة المديرية، العميد وعضو قيادة فرع دمشق للجبهة الوطنية التقدمية شادي يازجي، عضو المكتب السياسي ـ منفذ عام حلب طلال حوري، ناموس منفذية طرطوس بشر حوري، عضو اللجنة الجبهوية لشعبة المدينة الثانية مهدي درويش، ياسر الحفار، ناصر رستم وجمع من القوميين والمواطنين.
افتتح الاحتفال بنشيد الجمهورية ونشيد الحزب السوري القومي الاجتماعي ثم وقف الحضور بدقيقه صمت تحية لشهيد الثامن من تموز وشهداء الجيش السوري ونسور الزوبعة والقوات الرديفة.
تعاقب على التعريف وتقديم الخطباء بسام بغدادي وإيمان سلامة المصري.
ألقى عضو المكتب السياسي طلال حوري كلمة أكد فيها أننا بإحياء ذكرى استشهاد أنطون سعاده نؤكد على المبادئ الصراعية ووقفة العز التي جسّدها سعاده باستشهاده. وتحدث عن دور الحزب السوري القومي الاجتماعي في الشام ووقوفه إلى جانب الجيش السوري في معركة دحر الإرهاب.
بدوره، أمين شعبة المدينة الثالثة في حزب البعث العربي الاشتراكي بسام بركات، تحدّث عن مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي أطلق حركة نهضة وصراع من أجل قضية آمن بها. كما تحدّث بركات عن الشراكة الوطنية والعمل ضمن الجبهة الوطنية التقدمية، مشدداً على أهمية تفعيل الدور في سبيل تحصين المجتمع.
من جهته، تكلّم العميد شادي يازجي عن استشهاد سعاده، لافتاً إلى أن سعاده أكد وهو يواجه رصاصات الغدر بأن حزبه باق. نعم حزب سعاده باقي في كل ساح وميدان وقدّم التضحيات الجسام والشهداء ولا يزال مستمراً في مسيرته الصراعية جهاداً ومقاومة.
أمّا مدير مديرية الميدان رفعت الطباع فحيا شهداء الحزب والجيش السوري والمقاومة، وأكد أن شعبنا الذي التفّ حول جيشنا الباسل بقيادة الرئيس بشار الأسد، صمد في ظل الحرب الإرهابية الكونية، وسيصمد في مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر وسينتصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى