أولى

طهران: سنردّ بالمثل على احتجاز أيّ ناقلة نفط إيرانية

حذّر نائب القائد العام لحرس الثورة الإسلامية، العميد علي فدوي، أمس، من مصادرة وتفريغ حمولة ناقلة تحمل النفط الإيراني، احتجزتها الولايات المتحدة قبل فترة.
ورداً على سؤال فيما اذا قرر الأميركيون إفراغ ناقلة النفط المحتجزة، شدّد فدوي على أنّ «إحدى سياسات البلاد، منذ انتصار الثورة الإسلامية حتى الآن، هي الردّ بالمثل، وهذه السياسة هي سياسة راسخة، وليس بامكان أحد منعها».
وأضاف، خلال مؤتمر صحافي في مدينة قزوين غربي طهران، أنه «على مرّ الأعوام الـ 45 الماضية، فشلت الحكومة الأكثر شراً في العالم، أي الأميركية، وجميع حلفائها، رغم كل محاولاتهم، في تحقيق أي انتصار على إيران».
إلى ذلك، كشفت وزارة الدفاع الإيرانية، النقاب عن صاروخ «أبو مهدي» العصي على الرادارات، مؤكدة أنّه أول صاروخ بحري بعيد المدى تصنعه إيران وتدخله في الخدمة.
وأوضحت وكالة «ارنا» الإيرانية، أنّ الصاروخ الذي يتجاوز مداه الألف كيلومتر، «مخصص لحماية المداخل البحرية لمضيق هرمز ولسواحل إيران الغربية على الخليج».
ويعدّ هذا الصاروخ أول صاروخ كروز بحري بعيد المدى يستخدم الذكاء الاصطناعي في البرامج المتعلقة بتصميم مسار طيران الصاروخ في نظام القيادة والتحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى