أولى

بوتين يعلن انضمام 30 سفينة جديدة إلى سلاح البحرية

أشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس، إلى عزم بلاده توسيع حجم قواتها البحرية، لافتاً إلى أن هناك 30 سفينة جديدة ستنضم إلى الأسطول هذا العام.
ولفت بوتين، في كلمة له بمناسبة يوم البحرية الروسية في مدينة سان بطرسبورغ، إلى أنّ “على مدى قرون، كان الأسطول الروسي ولا يزال حارساً لا يُقهر لمجد الوطن وفخره”.
وأضاف: “اليوم نهنّئ أطقم السفن والغواصات الشجاعة، وطياري الطيران البحري الذين لا يهابون وأفراد خدمته على الأرض، وجنود القوات الساحلية ومشاة البحرية المقدامين”.
وكان الاحتفال الذي حضره بوتين، تضمن عرضاً عسكرياً بحرياً وآخر برياً، ضمن عروض في أبرز موانئ البلاد، حيث شارك فيه هذا العام 45 سفينة وزورقاً وغواصة، إضافة إلى نحو 3 آلاف عسكري.
يُذكر أنّ روسيا قامت بتحديث قوّتها الغواصة بشكل كبير في السنوات الأخيرة، من خلال 11 غواصة صاروخية بالستية تعمل بالطاقة النووية، و17 غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية، و9 غواصات تعمل بالطاقة النووية وتحمل صواريخ كروز، و22 غواصة هجومية تعمل بالديزل والكهرباء، فضلاً عن امتلاكها أنواعاً مختلفة من السفن الحربية المزودة بصواريخ نووية، مثل الطرّاد الثقيل “بطرس الأكبر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى