ثقافة وفنون

افتتاح معرض وبازار (إبداع 13) في حمص

افتتحت مجموعة نساء صغيرات مبدعات بالتعاون مع غرفة تجارة حمص معرض وبازار «إبداع 13» في حي الحمرا بالمدينة، وذلك بمشاركة 56 سيّدة من أصحاب المشاريع الصغيرة.
ويضمّ المعرض والبازار في دورته ال 13 منتجات يدوية متنوعة من الحقائب والعباءة المطرزة والإكسسورات الهاند ميد من الخرز الملوّن والتحف والصمديات والشموع والصابون بأنواعه والشرقيّات وغيرها من المشاريع المنتجة.
وأشارت المشرفة على المعرض والبازار غزل الطرشة إلى مشاركة سيدات وشابات من الجيل الجديد من حمص وبعض المحافظات لعرض منتجاتهن والتعريف بمواهبهن ضمن البازار للتسويق لمنتجاتهن اليدوية.
وأوضح رئيس غرفة تجارة حمص محمد إياد دراق السباعي أن مشاركة واسعة يشهدها المعرض والبازار بدورته ال 13 من مختلف المنتجات، لا سيما ما تتقنه المرأة السوريّة من مشغولات يدوية ضمن مشاريع صغيرة التي تشكّل أحد أهداف عمل الغرفة من خلال دعمها وتوسيعها بتنفيذ عدد من المبادرات مع بعض المنظمات.
وتنوّعت المشاركات من العباءات المطرزة والإكسسورات وأدوات الزينة، مستخدمة الخرز والخيوط وبعض الأقمشة، بتصاميم إبداعية تحاكي روح العصر. إلى صمديات من الخشب والشمع ولوحات جمالية لتزيين جدران البيوت مستوحاة من التراث المعماري الأصيل.
وأوضحت عبير الأتاسي عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية أنه تتم المشاركة بالبازار لعرض ما أنتجته الفتيات من مكرميات وبعض أعمال الكروشيه والمطرزات، بعد تدريبهن على العمل اليدوي إضافة لمنتجات مشغل الجمعية.
ولمنتجات الصابون الحلبي قال رامز الصاج المشرف على الجناح: تهدف المشاركة بالبازار للتعريف على الأنواع المصنوعة من المواد الطبيعية والعطورات الطبيعية والأكثر جودة ومنها ما يتم تصديره لأوروبا.
وتشرف عتاب قباقيبو من جمعية الربيع لرعاية المصابين باضطراب التوحّد بحمص على منتجات من إنتاج أطفال الجمعية البسيطة من أدوات الزينة.
ويستمرّ معرض وبازار إبداع 13 حتى يوم الجمعة 4 آب الحالي، ويستقبل الزوار من الساعة 11 صباحاً حتى 11 مساء يومياً في صالة الأماكن، حي الحمرا شارع الملعب بحمص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى